أخبار الشرقيةسلايد

الأمطار تهطل على مدينة الزقازيق

الأرصاد الجوية
أمطار الشرقية

كتب | أحمد الدويري

شهدت مدينة الزقازيق منذ قليل هطول أمطار ورياح، وذلك بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بضرورة الحذر بسبب سقوط الأمطار والطقس السئ الذي تشهده المدينة.

حيث توقعت الهيئة أن يسود طقس ممطر على أغلب الأنحاء، يصاحبه رياح شديدة، ووجهت الجميع برفع حالة الطوارئ، تمهيدًا لتراكم مياه الأمطار في الشوارع.

وان قد قال« محمود شاهين»، مدير مركز التنبوءات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية اليوم الخميس، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص سقوط أمطار متوسطة وغزيرة على شمال البلاد.

اقرأ أيضًا قرارات عاجلة من محافظ الشرقية بعد هطول الأمطار

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «لبنى عسل» ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة الحياة: أن الأمطار يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة مع قلة مستوى الرؤية الأفقية بالطرق المكشوفة والطرق الصحراوية.

كما نصح المواطنين بالقيادة بهدوء في أثناء سقوط الأمطار على الطرق السريعة، وتجنب الملاحة البحرية بسبب نشاط حركة الرياح.

وأشار محمود شاهين إلى أنه تم إرسال بيان بدرجات الحرارة لكل المسئولين والمحافظين ووسائل الإعلام، وأن حالة عدم الاستقرار تستمر اليوم وغدا الجمعة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى