أخبار الشرقية

“الأمن أولا” مشروع يحل مشكلة البطالة والفراغ الأمنى معاً

s3200926114129

أطلق المهندس محمود أبو زيد،من مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، مشروعا جديدا بالمركز بعنوان “الأمن أولا” يهدف إلى تشغيل الشباب العاطل فى اللجان الشعبية بعد تأهيل بسيط مقابل راتب شهرى.

ويقول أبو زيد: بعد غياب الأمن الفترة الماضية، بدأنا نسمع عن جرائم السرقة بكافة أشكالها وألوانها، لذلك قمت بعمل دراسة جدوى متكاملة لمشروع تشكيل لجان شعبية بأجر شهرى؛ لحماية مركز الحسينية من خلال بوابات أمنية على مداخل ومخارج كل قرية بالمركز.

وتبدأ فكرة المشروع بجمع 10 جنيهات من القادرين فى كل قرية بالمركز، وعمل حصر شامل لجميع مداخل ومخارج القرى ليتم عمل بوابات عليها، مزودة بغرفة صغيرة يتواجد بها أربع أفراد من الشباب، بالإضافة إلى 2 من الشرطة مزودين بالسلاح.

ويضيف: بهذا يتم تشغيل نحو 120 شابا من العاطلين فى مركز واحد وبراتب شهرى 1000 جنيه، ونقوم أيضا بعمل مجموعة من المشرفين تقوم بالمرور الدورى على البوابات المسئولة عنها بشكل مستمر طوال الليل؛ بهدف توفير المساعدة، والتأكد من قيام كل بوابة بالحفاظ على الأمن، والتصرف بشكل لائق ومحترم مع المواطنين، مع وضع لافتة على كل بوابة بها أرقام المشرفين المسئولين عن الأمن فى كل قرية للاتصال بهم فى حالة وجود أى تقصير من أفراد أمن البوابات.

ويؤكد أبو زيد أنه فى مرحلة عرض المشروع على رئيس مجلس المدينة ومأمور مركز الحسينية للمساعدة فى التنفيذ وتوفير أفراد أمن مسلحين بجانب الشباب، ثم يبدأ فى استقبال الشباب وتحديد أماكنهم والبدء فى تنفيذ المشروع.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى