أخبار الرياضة

الأهلى يتحدى الزمالك مساء اليوم فى القمة 111 ببرج العرب

مباراة الأهلى والزمالك

 

تلوح أمام الأهلى «فرصة العمر»، حين يخوض فى السابعة، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة قوية أمام غريمه التقليدى الزمالك على ملعب برج العرب فى القمة رقم 111 بالجولة الـ17 لمسابقة الدورى، كون الفوز يساعد الأحمر على توسيع فارق النقاط مع أبناء ميت عقبة والابتعاد بصدارة جدول المسابقة التى يحتلها برصيد 35 نقطة وبفارق 4 نقاط عن غريمه اللدود، ويعتبر فوز الأهلى اليوم بمثابة خطوة مهمة نحو استعادة درع البطولة، أما فوز الزمالك فسيعيد الصراع مجدداً على اللقب.

سبقت المباراة أجواء متوترة بسبب الملعب بعد أن رفض الزمالك خوضها فى برج العرب وأمام ضغوط الأمن وافق فى النهاية، كما عاش الأهلى وجهازه الفنى بقيادة زيزو حالة من الإرتباك خلال الإستعداد لهذه القمة تمثلت فى تنقل المارد الأحمر بين 4 ملاعب مختلفة بعد أن بدأ تدريباته بمران صباح يوم الجمعة الماضى فى ملعب مختار التتش، وفى اليوم التالى اضطر الجهاز الفنى لنقل التدريبات إلى «نادى دريم» فى 6 أكتوبر، لتفادى حضور الألتراس بعدما قرر مجلس إدارة النادى منعهم من الدخول بسبب الإساءة لرموز الدولة، وخلال معسكر الفريق بالإسكندرية تدرب الأحد بملعب «نادى فاركو» ثم خاض مرانه الأساسى على ملعب المباراة.

على الجانب الفنى، يستعيد الأحمر جهود الثنائى «صالح جمعه وماليك ايفونا» بعد تعافيهما من الإصابة، وإن كانت فرص مشاركتهما بشكل أساسى ضئيلة للغاية فى ظل تحذيرات الجهاز الطبى من الدفع بها لأوقات طويلة خشية تفاقم هذه الإصابة، ومن المقرر أن يدفع الجهاز الفنى بإيفونا خلال الشوط الثانى على أن يبدأ اللقاء بثنائى هجومى يتمثل فى جون أنطوى وعمرو جمال.

يفقد الأهلى جهود «وليد سليمان» لاستمرار معاناته من الإصابة، بجانب نجمه «عماد متعب» الذى تم استبعاده بعد مشادته فى مران الجمعة مع المدير الفنى.

قام «عبد العزيز عبد الشافى» بتحفيظ لاعبى الفريق الخطة التى يلعب بها هذه المباراة، وطالبهم بتنفيذ كل تعليماته والابتعاد عن الاستعراض وحذّر «رمضان صبحى» صانع الألعاب من تكرار الوقوف على الكرة، وشاهد الأهلى آخر مباراتين للزمالك أمام الإسماعيلى وسموحة لدراسة المنافس وإن كان زيزو أكد أن الأبيض كتاب مفتوح. التشكيل الأقرب للأهلى يتكون من: شريف إكرامى وأحمد حجازى ورامى ربيعة وصبرى رحيل وأحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور وعبد الله السعيد ورمضان صبحى (مؤمن زكريا) وجون أنطوى وعمرو جمال.

على الجانب الآخر، عاش الزمالك نفس حالة التوتر بعدما خاض مران الأحد على ملعب النادى ثم انتقل إلى أحد فنادق السادس من أكتوبر وهو الذى خاض عليه مرانه الأساسى إلا أن جلسات حازم إمام مدير الكرة مع اللاعبين أنهت حالة التوتر، بالإضافة إلى تشديد «أحمد حسام ميدو» المدير الفنى للفريق الأبيض على لاعبيه بضرورة الاتسام بهدوء الأعصاب فى مواجهة الفريق الأحمر.

الزمالك يفتقد خدمات الثنائى «طارق حامد ومحمد إبراهيم» للإصابة بالإضافة إلى البوركينى «محمد كوفى» بسبب تعرضه لطرد فى مباراة الإسماعيلى السابقة، ليستقر «ميدو» على الدفع بالثلاثى إبراهيم عبد الخالق وأحمد توفيق والنيجيرى معروف يوسف فى وسط الملعب لتعويض غياب طارق حامد بعدما كانت لديه نية بمباغتة الأهلى بتشكيل هجومى إلا أن إصابة طارق حامد جعلته يتراجع ويدفع بثلاثى فى وسط الملعب.

يتكون التشكيل الأقرب للزمالك من:« أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، عمر جابر وأحمد دويدار وعلى جبر وحمادة طلبة، أحمد توفيق وإبراهيم عبد الخالق ومعروف يوسف فى خط الوسط، أيمن حفنى ومحمود كهربا وباسم مرسى (مصطفى فتحى) فى خط الهجوم».

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى