أسعار وعملات

خبير مصرفي : الدولار سيسجل 17 جنيه بهذا الموعد

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A

قال يوسف فاروق نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي، السبت إن سعر الدولار مستقر في اتجاه الهبوط، وأنه سيشهد انخفاضا تدريجيا خلال الفترة المقبلة بواقع من قرش إلى 3 قروش أسبوعيا.

وأضاف «فاروق» أن هناك مؤشرات تؤكد هبوط الدولار بداية من الاستقرار السياسى والأمني وعودة السياحة ولو جزئيًا وانخفاض الواردات بعد تقليل الاستيراد إلا في الحالات الضرورية، متوقعا أن يصل سعر الدولار في نهاية 2017 إلى 17 جنيها، وأن يواصل الانخفاض في عام 2018.

وحول فتح البنك الأهلي لشركة صرافة، والتي تعد الثانية بعد بنك مصر، أكد «فاروق» أن الشركة تسعى لتحقيق استقرار بالسوق وسرعة الحركة، وأن عملية بيع وشراء الدولار لا يوجد بها قيود بخلاف البنوك.

وذكر أن شركة الصرافة ستعمل وفق آليات السوق والعرض والطلب مثل باقي الشركات الخاصة، وأن العميل يحق له صرف الدولار بدون أي مستندات حتى 30 ألف جنيه، وأكثر من ذلك يتم بموجب تحقيق الشخصية وتحديد أسباب الاحتياج للمبلغ، مشيرا إلى أنه بالنسبة للشركات والمبالغ الكبيرة سيتم طلب سجل ضريبي، وبعض البيانات الخاصة بالشركة والأسباب التي يتم صرف المبلغ لها.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة أن خطة الشركة 30 فرعا كمرحلة أولى، موزعة جغرافيا على جميع المحافظات لتغطية أكبر قدر ممكن من المناطق، وعلى أن يتم اكتمال الفروع لـ50 في الفترة المقبلة.

المصدر  

زر الذهاب إلى الأعلى