أخبار الجامعةسلايد

رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل تكريم العاملين المحالين إلى المعاش

جامعة الزقازيق يشهد حفل تكريم المحالين على المعاش

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق نحرص علي إقامة يوم للوفاءً مرتين سنويا لتكريم العاملين بالجهاز الإداري والخدمات المعاونة الذين بلغوا سن المعاش وأخذنا على عاتقنا أن نحيي احتفالا افتقدناه لعدة سنوات في جامعة الزقازيق وأعدناه ديسمبر الماضي لنجعل منه احتفالا ومناسبة نجتمع فيها لنعبر عن عميق الامتنان والشكر لهم ، وقد كان لنا ذلك بفضل الله وعونه.

وأضاف قائلاً : أتوجه بالشكر والتقدير والعرفان لكل الزملاء الذي أكملوا مشوارهم الوظيفي وعايشوا مرحلة النشأة والتطور من عمر هذه الجامعة وبذلوا الكثير من الجهد والعمل لنهضة ورقي هذه المؤسسة العريقة ومنظومتها التعليمية والبحثية تحقيقا لفلسفة إنشائها في خدمة وتنمية المجتمع الشرقاوي ومصرنا الغالية مشيرا إلي أن سن المعاش ليس نهاية المطاف بل هو بداية الحياة الحقيقية حيث يمكنه إعادة تنظيم أوقاته والاستمتاع بها والبحث عن أشياء مفيدة يمارسها ليكمل رسالته في الحياة .
جاء ذلك خلال حفل تكريم العاملين من الجهاز الإداري والخدمات المعاونة بمختلف الإدارات والكليات المحالين إلي المعاش بحضور الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتورة« ميرفت عسكر» نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور «عبد الرحيم البحطيطي» أمين عام الجامعة وعدد من عمداء الكليات والأمناء المساعدين ومديري العموم حيث قام رئيس الجامعة بإهداء المكرمين شهادات تقدير. 


وخلال كلمته في الاحتفال قال الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» أنه يمقت تعبير سن المعاش لأنه ليس سن تقاعد ولكن السن القانونية لنهاية مرحلة العمل وبداية مرحلة اجتماعية وأسرية ومع ذلك فهم ثروة لا يمكن التفريط فيها بل يمكن الاستفادة من خبراتهم ونقلها للشباب . 


وأعربت «عسكر» عن شكرها للدكتور رئيس الجامعة لحرصه علي تكريم العاملين هذه اللفتة الجميلة وسعادتها للمشاركة في هذا اليوم الجميل متمنيه التوفيق للجميع . 


ومن جانبه عبر  «البحطيطي» عن سعاته لتنظيم هذه الاحتفالية موجها الشكر للدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة لحرصه علي عقد مثل هذا اللقاء كونه لقاءا تحفيزيا للعاملين مشيرا إلي أن الإنسان لا يتوقف عن العطاء عندما يتقدم في السن بل علي العكس يتقدم في السن عندما يتوقف عن العطاء .

واختتم كلمته مداعبا المكرمين قائلا أتمني لكم كل التوفيق والسعادة والصحة في حياتكم المستقبلية فأنتم السابقون ونحن لكم لاحقون .

 جامعة الزقازيق يشهد حفل تكريم المحالين على المعاش 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى