أخبار الرياضة

الأهلي يواصل الزحف نحو القمة ويفوز على إنبي

بث مباشر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني
الأهلي

 

حقق فريق الأهلى فوزاً صعباً بهدفين لهدف على إنبى خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد بتروسبورت، فى المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدورى الممتاز.

سجل ثنائية الاهلى أيمن اشرف وجونيور أجاى، فيما سجل محمود قاعود هدف أنبي

ورفع الأهلى رصيده إلى 36 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد إنبى عند 21 نقطة ويبقى فى المركز الثالث عشر، وواصل الأهلى رحلة الزحف نحو قمة الدوري.

ولعب الأهلى بتشكيل مكون من: محمد الشناوى – محمد هانى – سعد الدين سمير – أيمن أشرف – على معلول، عمرو السولية – كريم وليد “نيدفيد” – ناصر ماهر – حسين الشحات – جيرالدو دا كوستا وجونيور أجاى.

فيما ضم تشكيل إنبى كلا من: عمرو حسام – على فوزى – رامى صبرى – أحمد صابر – عمرو الحلوانى – محمود توبة – محمد أشرف روقة – شيزار رمضان – محمود غالى – أحمد شكرى ومحمود قاعود.

بدأ اللقاء بضغط من لاعبى الأهلى على منطقة وسط دفاع إنبى حتى الدقائق الخمسة الأولى. وفى الدقيقة الـ6 ينشط لاعبو إنبى ويصلون لمرمى محمد الشناوى بتسديدة قوية من أحمد شكرى يصدها الحارس، بعدها يستمر ضعط انبى لكن دون ترجمة لأهداف.

فى الدقيقة 9 يعود الأهلى لسيطرته على الملعب ويحصل جيرالدو على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها معلول ينقذها دفاع إنبى ثم تصل نيدفيد الذى يسددها أيضاً تصطدم بالدفاع البترولى.

وفى الدقيقة 11 يخطف أجاى تمريرة من دفاع إنبى على حدود منطقة الجزاء ولكنه يمررها سيئة وينجح رامى صبرى فى التصدى لها ويمنع فرصة خطيرة للأهلى.

ويهدأ اللقاء بين الفريقين بسبب التمريرات السيئة من قبل الطرفين قبل أن يحاول الاهلى زيارة شباك الفريق البترولى عن طريق انطلاقات معلول واختراقات أجاى لكن دفاع إنبى تصدى لهذه الهجمات مُبكراً.

ونال محمد أشرف “روقا” لاعب انبى بطاقة صفراء أولى فى المباراة بعد تعمد عرقلة ناصر ماهر لاعب الأهلى.

واصل الأهلى الضغط على إنبى وأسفر هذا الهجوم عن هدف سجله أيمن أشرف فى الدقيقة 38 مُستغلاً “دربكة” دفاع إنبى بعد كرة ركنية لعبها على معلول.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى