أخبار العالم

تعرف على أبرز شروط مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين

التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لمسابقة المعلمين المؤقتة التى تبدأ بعد غد الخميس  ، ويتم الإعلان عن كافة تفاصيلها عبر الموقع الرسمى للوزارة.

حيث إنه من المفترض أن يكون على رأس شروط التعاقد مع المعلمين هو ألا يكون للمتقدم قريب من قيادة بالتربية والتعليم والتعليم تحقيقا للشفافية والعدالة والحيادية، وأن يكون العقد مؤقت لمدة 3 شهور حتى انتهاء الفصل الدراسى الثانى.

وأوضحت الوزارة ، أن التعاقدات والمقابلات ستكون من خلال لجان فى المديريات التعليمية والإدارات، لافتة إلى أن الأولوية للمعلمين المتقدمين من الإدارات التعليمية، قائلة: “الأولوية فى الاختيار ستكون للمعلم المتقدم فى إداراته أولا ثم الاختيار من أقرب مكان له حال احتياج الإدارة لمعلمين أخرين لاستكمال سد العجز”.

  إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المسابقة قبل 1 مارس المقبل، حتى يتمكن المعلمين الجدد من استلام عملهم خلال التيرم الثانى وقب الدخول فى أعمال الامتحانات وخلافه.

 وأن المسابقة سيتم الإعلان عنها يوم الخميس ، حيث سيتم فتح باب التقدم للمعلمين، لافتة إلى أنه تم تسليم العقود لمديري المديريات التعليمية خلال اجتماعهم مع الدكتور محمد عمر ، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، موضحة أن التقدم سيكون إلكترونيا والمقابلات فى المديريات التعليمية.

 أنه على رأس الأوراق المطلوبة شهاة التخرج والقيد العائلى وستكون من ضمن أفضلية الاختيارهو التقدير وسنة التخرج .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى