أخبار العالم

الأوقاف تعلق على موعد فتح المساجد

Saudi 260427 highres
موعد فتح المساجد

تداول رواد التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بـ” فتح المساجد وصلاة الجمعة القادمة، بتحد اجرات إحترازية تشرف عليها وزارة الأوقاف.

وفي هذا الشأن أكدت وزارة الأوقاف أنها لم تدل بأى معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات.

واضافة بأن الأمر سيتم اتخاذ القرار فيه، فى اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتى ستجتمع بإذن الله تعالى الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ملتزمة تمام الالتزام بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة معالى رئيس مجلس الوزراء .

وأن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة، وأنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التى تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء الموقر .

كما أكدت وزارة الأوقاف على أهمية تحرى الدقة، وعدم الانسياق خلف أى تكهنات فى هذا الشأن، حيث سيعلن قرار اللجنة فى حينه ويتم نشره على الموقع الرسمى للوزارة، ولا عبرة بغير ذلك .

وأكدت الوزارة الاقتصار على نقل صلاة الجمعة القادمة، من الجامع الأزهر الشريف بعدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف، ونقل صلاة الجمعة 12 يونيو من مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه بعدد محدود نحو 20 من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء:”في ضوء متابعة المستجدات، سيتم خلال الاجتماع المقبل للجنة الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة الأنشطة المقترحة، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات التعايش مع فيروس “كورونا” وما تتضمنه من ضوابط احترازية“.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى