سلايدأخبار العالم

خطف مصريين من على متن سفينة وطلب فدينة مليون ونص دولار وصاحب السفينة ويكشف التفاصيل

خطف مصريين من على متن سفينة
خطف مصريين من على متن سفينة

خطف مصريين من على متن سفينة..  لبنانية بالقرب من سواحل نيجيريا كانت في طريقها إلى الكاميرون، وصاحب السفينة يكشف عن تفاصيل جديدة.

كشف اللبناني عدنان الكوت، مالك السفينة المختطفة، وعلى متنها 10 أفراد بينهم مصريين اثنين تفاصيل جديدة حول واقعة احتجاز المركب، موضحا أن قراصنة اختطفوا المركب على سواحل نيجيريا خلال رحلتها إلى الكاميرون.

وأكد “الكوت” في تصريح إلى موقع اليوم السابع، أنه قام بتأجير المركب إلى أحد الأشخاص ويدعى “تافو لورانس”، مشيرا إلى أن المركب ترفع علم سانت كيتس – دولة تقع في الكاريبى – وكانت تقوم بنقل بضائع من نيجيريا إلى الكاميرون.

موضحا أنه علم بواقعة الاحتجاز مساء يوم الخميس الماضي .

خطف مصريين من على متن سفينة

وأشار اللبناني عدنان الكوت، إلى تلقيه اتصالا هاتفيا من هاتف “ثريا” بحوزة المختطفين لمطالبته بفدية قدرها 1.5 مليون دولار للإفراج عن المركب، مؤكدا أنه أخبرهم بتأجير المركب لشخص آخر يقيم في نيجيريا بعد أن أطمأن على صحة طاقم المركب.

ولفت إلى أن المختطفين 10 أشخاص بينهم 2 مصريين و3 لبنانيين و4 مواطنين يحملون الجنسية الهندية، بالإضافة إلى شخص آخر يحمل جنسية الكاميرون.

مؤكدا أنه تواصل مع الجهات الرسمية في دولة نيجيريا وعدد من الجهات المختصة في لبنان للتدخل بشكل سريع للإفراج عن المختطفين.

وأوضح الكوت، أن عدد السفن التي تعرضت للقرصنة في خليج غينيا خلال عام 2020 بلغت 15 عملية اختطاف.

مؤكدا أنه حريص على حياة أفراد الطاقم المحتجزين ويتواصل مع البحرية النيجيرية للإفراج عن المختطفين.

اقرأ ايضًا:

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى