توك شو

الأوقاف تنصف شيرين رضا بعد تصريحاتها عن أصوات المؤذنين

الأوقاف

كتب | شادي زعبل

ناشد الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، المواطنين بإخبارهم عن المساجد التي تستخدم مكبرات أصوات عالية، مشيرا أن 100% من المساجد تخضع لإشراف الأوقاف.

وأوضح طايع خلال اتصال هاتفي مع برنامج « 90 دقيقة » المذاع على فضائية « المحور »، الذي يقدمه الإعلامي «محمد الباز»، أن الأوقاف تتفهم التصريحات التي أدلت بها الفنانة شيرين رضا، واصفا أنه تتحدث من منطلق الغيره علي الإسلام، موضحا أن حديثها طبيعي ولكن اتخذه البعض ضدها ضدها لانها فنانة، مرددا: « كلامها ممكن أقوله بس علشان هي فنانة اعتبرها البعض مرتدة».

وكانت تصريحات الفنانة شيرين رضا الأخيرة بشأن صوت المؤذنين المزعجين، أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وصفهم بالجعير.

 

https://youtu.be/wLRmuGKgPdM

انضمت الفنانة الإماراتية أحلام لمهاجمي الفنانة شيرين رضا، بسبب تصريحات الأخيرة حول أصوات المؤذنين، ووصفها بـ”الجعير”.

وعلقت أحلام عبر موقع “تويتر”: “لو سمحتم الأستاذة الفاشلة تبي صوت موسيقى هادية عشان ما حد يزعجها طال عمرها بس نبي نعرف ايش نوع الموسيقى شرقي ولا غربي، شر البلية ما يضحك، حسبي الله وكفى”.

وكتبت في تعليق آخر “زين سووووا فيك عمرو دياب لما شاتك حسبي الله عليكي”، مضيفة “صوت الآذان جعير حسبي الله ونعم الوكيل فيكي.. يعني سووووو كلااااس”.

وكانت الفنانة شيرين رضا أثارت جدلًا بعد تصريحات بشأن اعتراضها على أصوات المؤذنين الخالية من أي جمال ووصفتها بالمنفرة، في حوار أجرته قبل أيام مع المذيعة سمر يسري ضمن برنامج “”أنا وأنا”.

 

استنكر الدكتور حذيفة المسير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، هجوم الفنانة شيرين رضا على صوت الأذان في المساجد، قائلًا «كلام خطأ وغير مؤدب في التعامل مع هذه القضية».

وقال «حذيفة» تعليقاً على شيرين رضا خلال لقائه ببرنامج «عم يتساءلون» تقديم الإعلامي أحمد عبدون المذاع على فضائية «LTC»، إن الأذان نوعان، الأول: يؤذن الإنسان لنفسه بصوت منخفض ولا يقصد النداء للصلاة، والثانى الأذان لإعلام الناس بدخول وقت العبادة، وهذا النوع في حاجة لاختيار الصوت الحسن لكي يأتي الناس لأداء العبادة».

وأضاف: أن القاهرة عُرفت منذ القدم ببلد الألف مئذنة، ولم يفزع السائحون من أصوات المؤذنين، منوهًا بأن هناك أسبابًا أخرى جعلت أعداد السائحين تقل في مصر، والأذان بريء من ذلك.

وكانت الفنانة شيرين رضا قد وصفت في تصريحات لها أصوات بعض المؤذنين في المساجد بـ«الجعير»، بسبب أنها ترى طريقتهم مرعبة للأطفال، مطالبة بوضع قرار لتوحيد الأذان في المساجد، كي لا يُفزع السائحون عندما يزورون مصر.

https://youtu.be/-eLjRhyXm_Q

 

 

علَّقت الفنانة شيرين رضا ، على ما قاله الفنان أحمد الفيشاوي بشأن طلبه الزواج منها، وأنها رفضت هذا العرض، موضحةً أنه أن هذه الواقعة لم تحدث ولم يتقدم للزواج منها.

أوضحت شيرين رضا خلال حوارها مع الإعلامية سمر يسري، ببرنامج “أنا وأنا” المذاع عبر فضائية ON E، أنه منه المعروف أن الفيشاوي “بيحب يهزر ويضحك وبيتكلم كتير وبيغلط كتير.. بس لذيذ وقلبه طيب، لكن معرضش عليا الجواز ولو جالي هقوله لأ طبعًا.. بس هو يتمنى ده يحصل” على حد قولها.

على صعيد أخر، قالت شيرين رضا إن زواج الصالونات مشروع فاشل، لافتة إلى أنه يجب أن يكون الارتباط نابعًا من علاقة الحب والود بين الطرفين، موضحةً أن شعور الغيرة لم يتملكها طوال حياتها، كما أنها ترى أن العلاقة المفتوحة مع رجل لا تناسبها، مضيفةً: “الراجل اللي بيعجبني عمري ما هروح أعاكسه.. هو اللى هيعاكسني”.

 

https://youtu.be/Qe4HfKQ1PUc

 

شيرين رضا في موسم صيد الغزلان

نشرت الصفحة الرسمية للكاتب والروائي أحمد مراد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو كليب جديد، ترويجًا لروايته الأخيرة “موسم صيد الغزلان”، وهو من غناء هاني الدقاق أحد أعضاء فريق مسار إجباري.

وظهرت خلال الكليب الفنانة شيرين رضا وهي تتشبه بالسيدة العذراء مريم، والاغنية من كلمات آمار مصطفى، وألحان هاني الدقاق ومحمد الفرّا، وإنتاج Evolution Media Production، وإخراج أحمد رشيد.

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة شيرين رضا كان فيلم “فوتو كوبي” وهو من بطولة محمود حميدة، بيومي فؤاد، فرح يوسف، علي الطيب، أحمد داش، تأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشري.

رواية “موسم صيد الغزلان” تتنبأ بعالم تُلقى بذوره الآن، وتناقش الصراع الأبدي بين العقل، وأعظم القناعات على الإطلاق.

وقال شادي، أسعد الناقد الفني، إن الضجة التي صاحبت مقطع الفيديو للفنانة شيرين رضا وهي تردي ملابس السيدة العذراء؛ غير مبررة، مشيرا إلى أن الفيديو كليب المنتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي يمثل إعلانا لرواية موسم صيد الغزلان.

وأوضح خلال حلقة أمس من برنامج « كلام تاني »، المذاع علي فضائية، « دريم » وتقدمه الإعلامية « رشا نبيل »، أنه ليس هناك مشكلة في تجسيد العذراء أو السيد المسيح، وذلك علي عكس الدين الإسلامي.

ومن جانبه رفض عادل ماضي رئيس لجنة المواطنة بائتلاف الظهير الشعبي، لان القائمين علي الفيديو لم يأخذوا تصريحا من الكاتدرائية لتجسيد السيدة مريم، لافتا إلى أن الكلمات المصاحبة للصورة لا تتفق مع قديسيه الشخصية.

وأشار ماضي إلى أنه ليس ضد الإيداع ولكن الفيديو كليب فيه إسقاط مرفوض علي شخصية السيدة العذراء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى