أخبار العالم

وزارة الزراعة تعلق على حظر السعودية استيراد الجوافة

وزارة الزراعة

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة لم تتلق أي تقرير أو خطاب رسمي بشأن حظر المملكة العربية السعودية استيراد محصول الجوافة.

وحظرت السلطات السعودية، مؤقتًا، استيراد ثمار الجوافة الطازجة من مصر؛ بسبب ثبوت تلوثها بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالميًّا، حسبما ذكر وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية في المملكة الدكتور حمد البطشان، اليوم.

وأضاف عبد الدايم، في تصريحات لمصراوي، أن مصر صدرت 4175 طنًا من محصول الجوافة إلى السعودية في الفترة بين أكتوبر وحتى ديسمبر الجاري، موضحًا أن الوزارة سوف تتابع هذا القرار مع الجانب السعودي.

وأشار مُتحدث الزراعة إلى أن عمليات تصدير المحصول السعودية ما زالت مستمرة، موضحًا أن آخر خطاب توريد جاء لإدارة الحجر الزراعي بتاريخ 24\12\2017.

وكانت السلطات السعودية حظرت في ديسمبر من العام الماضي استيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من مصر، بعد أن تم فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات لفلفل ملوثة بمتبقيات مبيدات.

 

للمزيد

وزارة الزراعة توافق على زيادة سعر الأسمدة 200 جنيه في الطن

وزارة الزراعة: سعر كيلو اللحم سيقل عن 100 جنيه

بيئة الشرقية تعقد اجتماعًا مع وزارة الزراعة حول ظاهرة حرق قش الأرز

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى