أخبار العالم

الأوقاف نافية دخول المساجد بالبطاقة لأداء التراويح : التهجد فقط

وزارة الاوقاف

نفي محمد عبدالرازق المتحدث باسم وزاره الاوقاف، ما تردد عن منع المصلين من دخول المساجد لاداءصلاه التراويح خلال شهر رمضان، الا بعد ان تقديمهم بطاقة الرقم القومي.

وقال عبدالرازق، خلال حواره ببرنامج “صباحك مصري” علي شاشه “mbc مصر2″، “الامر يخصصلاة التهجد، حيث اننا سمحنا بعض المساجد بالاعتكاف داخلها لكن وفقا لبعض الشروط والضوابط، اهمها ان يتسع المسجد للعدد المناسب، وراعينا عدد دورات المياه والخلوات التي ينامون فيها، فضلا عن تقديم البطاقات الشخصيه قبل الاعتكاف”.

واضاف “سيتم البحث في السجلات، لاننا لن نسمح بان ياتي شخص من محافظه اخري للصلاه مع اهل الحي، حتي لا يندس ويفجر ويدمر ويستقطب احدا، وهناك ايضًا مشرف من الاداره يراقب التصرفات خوفا عليهم”، متابعا “نؤكد علي تقديم المعتكف لبطاقته حفاظا علي المصلين”.

اوضح المتحدث باسم الوزاره، انه غير مسموح بتوزيع اي منشورات داخل المسجد، مضيفا “لا استغلال لبيوت الله في اي اغراض اخري”، مشيرا الي ان الاوقاف معنيه بجميع المساجد وفقا لقرار رقم 152 الصادر من الرئيس السابق عدلي منصور، بضم جميع مساجد الجمهوريه للاوقاف وتحت اشرافها، بما في ذلك الزاوايا الصغيره في القري والكفور.

وتابع “لن نسمح بانتهاك حرمه منبر او التعدي عليه من قبل اي شخص له ميول حزبيه او سياسيه، وهناك قانون يجرم ذلك بالسجن او الغرامه او كليهما طبقا للحاله”.

واوضح عبدالرازق، ان الوزاره اصدرت قرارا بفتح جميع المساجد والزوايا التي كانت تُغلق كل اسبوع في صلاه الجمعه علي مستوي الجمهوريه، لاستقبال شهر رمضان الكريم وتاديه الصلوات وخاصه صلاه التراويح.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى