توك شو

الإسكان: الشرقية الأولى في مخالفات البناء بنسبة 18%

الإسكان عن محافظة الشرقية الأولى في مخالفات البناء
مخالفات البناء

قال الدكتور أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان إن محافظة الشرقية تعد الأولى على مستوى الجمهورية في مخالفات البناء بنسبة 18%، تليها البحيرة بنسبة 11% ثم الجيزة بنسبة 8،5%، والغربية بنسبة 8%.

وأضاف في تصريحات للتليفزيون المصري، أن كل حي بالمحافظة لديه بيان كامل بعدد العقارات المخالفة، مشيرا إلى أن مسئولى الأحياء، وظيفتهم المرور في أحيائهم ورصد المباني التي يتم إنشاؤها، وترخيصها.

وأوضح أن التصوير الجوي يكشف حالات التعدي على الأراضي الزراعية أكثر من المباني التي يتم إنشاؤها داخل المدن، وأكد أن آخر إحصائية عن مخالفات البناء، كانت خلال الفترة من أول يناير 2000، إلى 15 سبتمبر 2017، رصدت أن هناك مليونين و900 ألف عقار مخالف، متوقعا أن يكون هناك زيادة على هذه النسبة بمعدل 300 ألف عقار مخالف.

وأضاف أن مخالفات البناء متنوعة من البناء بدون ترخيص، وتصل نسبتهم 70%، بالإضافة إلى التجاوز في ارتفاع الطوابق، وتصل نسبتهم 16% من عدد المخالفات، والنوع الثالث عدم الالتزام بالرسومات الهندسية الصادرة للترخيص وتصل نسبتهم 5%، والنوع الرابع التعدي على الشوارع وتصل نسبتها 2%، والنوع الأخير البناء على أراضي الدولة وتصل نسبتهم 8%.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى