أخبار الرياضة

الإصابة تبعد نجم الأهلي عن مواجهة وادي دجلة

الأهلي

كتب | شادي زعبل

تأكد غياب محمد نجيب مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي عن مواجهة الفريق المقبلة أمام وادى دجلة المقرر إقامتها غدًا فى إطار لقاءات الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدورى الممتاز لموسم 2017/2018.

ويعانى مدافع الأهلي محمد نجيب من شد فى العضلة الضامة وهو ما يحتاج إلى 10 أيام راحة قبل العودة مجددا إلى التدريبات.

كان مدافع الأهلي تعرض للإصابة أثناء مشاركته فى اللقاء الماضى لفريقه أمام سموحة والتى انتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.

اعتذر الإعلامي إبراهيم عبد الجواد على الهواء بسبب إعلانه عن خبر لم يتحر الدقة في مصدره عن لاعب الأهلي أحمد الشيخ بشأن مشاركاته مع فريقه.

وكان عبد الجواد قد صرح في حلقه سابقة أن، والد أحمد الشيخ كان متواجداً خلال مباراة الأهلي والأسيوطي وتحدث مع محمود الخطيب رئيس النادي معبراً البدري هيضيع ابني، والجزء الآخر من الخبر أن الشيخ عقد جلسه مع المدرب وصارحه أنه يريد فرصة مشاركة وإن لم يسمح له سيرحل في الموسم القادم.

وأضاف عبد الجواد خلال برنامجه “المدرج” المذاع على فضائية دي إم سي سبورت، أن الخبر به جزء صحيح وجزء خاطئ وأن الجزء الخاطئ كان محاولة والد الشيخ أن يتحدث مع الخطيب بأمر ابنه والبدري.

 

https://youtu.be/lCA6Y83bxvc

 

أعلن مجلس إدارة الأهلي، بقيادة محمود الخطيب رئيس لجنة الكرة، عن تعيين عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) مديرًا رياضيًا جديدًا للمرة الأولى في تاريخ الأحمر.

ومُنح زيزو (المدير الرياضي) في المنصب المستحدَث صلاحيات واسعة فيما يخص التعاقدات الجديدة الخاصة بفريق الأهلي .

زيزو، رئيس قطاع الكرة السابق فى عهد محمود طاهر، كشف سابقًا في حوار في نهاية أكتوبر 2016 عن رأيه في ملفات عديدة بعد رحيله من منصبه، ربما ستُفتح من جديد بعد عودته، وأهمها:

1- التعاقدات

أعلن زيزو عن إعجابه ببعض اللاعبين، كاشفًا عن طلبه من محمود طاهر رئيس النادي السابق التعاقد معهم.

وقال زيزو عن التعاقدت مع الصفقات التي أبرمها الأهلي مطلع الموسم الماضي إنها “تمت بطريقة عشوائية، وبشكل غير حرفي، ولا أعرف عنها شيئًا، كنت أرى التعاقد مع ثلاثي محترف، هم دوللى وخاما بيليات وأري بابل، والذي كان يقدّر وقتها بـ 400 ألف دولار، ولكن تغيرت الأمور وتعاقد النادي مع لاعبين آخرين”.

ويقصد زيزو الجنوب إفريقي كيجان دوللي، صانع ألعاب نادي مونبلييه الفرنسي الحالي، وخاما بيليات زميله السابق في ماميلودي صن داونز والأنجولي أري بابل لاعب سبورتنج لشبونة (ب)، والمعار إلى نادي موريرينسي، أحد أندية الدرجة الثانية في البرتغال.

1- أرفض معلول وتوفيق

وكشف زيزو خلال نفس الحوار أنه رفض التعاقد مع على معلول الظهير التونسي الأساسي الدولي للأهلي وأكرم توفيق لاعب خط الوسط القادم من انبي ضمن الصفقات التى أبرمها الأحمر فى عهد طاهر مطلع الموسم السابق.

وقال زيزو “معلول أرى أنه أحد أفضل اللاعبين الذين جاءوا إلى مصر، وهو لاعب دولي رائع، ولكن رؤيتي أن التعاقد مع مهاجم أجنبي أفضل من ظهير أيسر”.

وواصل “أما أكرم توفيق فهو لاعب ينتظره مستقبل مميز، وهو خامة جيدة، ولكن لم نكن في حاجة له، فلدينا خمسة لاعبين مميزين في نفس عمره، هم أحمد حمدي وأحمد بيكهام وناصر ماهر وكريم نيدفيد ويوسف علاء”.

وارتبط اسم معلول بالرحيل عن الأهلي بحسب تقارير صحفية مصرية وتونسية، فيما لما يشارك أكرم توفيق مطلقًا مع الأحمر، في حين يقدّم ناصر ماهر المعار لسموحة مستوى مقبول مع ناديه السكندري الذي يلعب معه بصفة أساسية.

3- العلاقة مع البدري

يرتبط المدير الرياضي بعلاقة مباشرة مع المدير الفني، وهو ما فتح باب التكهنات حول العلاقة بين زيزو والبدري، على خلفية الخلاف الذي نشب بينهما في نهاية عام 2010، عقب انتقاد زيزو، المدير الفني المؤقت للأهلي في هذا الوقت، للفريق الذي تركه البدري، ووصفه بـ”المهلهل”، وهو ما اعترض عليه البدري وقتها.

وعلق زيزو للأهرام قبل تحقيق البدري للثنائية المحلية ووصوله لنهائي دوري أبطال إفريقيا على أداء الأهلي مقارنة بمارتن يول “أفضل بمراحل.. فشخصية المدرب تنعكس على أداء الفريق، والبدرى مجتهد وجاد جدًا، ويقوم بمجهود كبير، وقد حقق نتائج جيدة حتى الآن، ينقصه فقط الشكل الجمالي، وهذا الأمر سيتحقق مع الوقت وزيادة معدلات الانسجام”.

للمزيد:

3 تغييرات إضطرارية في تشكيل الأهلي اليوم أمام سموحة

لاعبي الأهلي يذبحون عجلين لـ«فك النحس»

نقل مدافع الأهلي السابق إلى المستشفى بعد بلع لسانه

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى