رياضة محليةسلايد

فرمان من سواريش.. استبعاد 3 من نجوم الأهلي قبل مباراة الجونة.. ما السبب ؟

استبعاد 3 من نجوم الأهلي قبل مباراة الجونة
استبعاد 3 من نجوم الأهلي قبل مباراة الجونة

أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش عن مفاجأة من العيار الثقيل في قائمة الفريق التي تستعد لخوض مبارة الجونة المقرر إقامتها الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الممتاز.

حيث كشفت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على الفيس بوك عن استبعاد 3 من نجوم القلعة الحمراء، وهم ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم في خط الدفاع، بالإضافة إلى حسين الشحات، والذين شاركوا في التشكيل الأساسي للفريق في المباراة الماضية.

وأوضحت صفحة النادي الأهلى أن القائمة التي من المقرر أن تخوض مباراة الجونة تشمل كلًا من محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، رامي ربيعة ومحمود متولي وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد ‏سليمان وحسام حسن وأيمن أشرف وأليو ديانج.

وصلاح محسن وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة ومحمد محمود وعلي معلول محمد ‏طاهر ومحمد هاني وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف وزياد طارق.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال مباراتي القلعة الحمراء الأخيرتين تألق مدافع الفريق ياسر إبراهيم بشكل ملحوظ، خاصة في ظل تذبذب مستوى زملائه مما أدى إلى خسارة الفريق أمام سموحة.

كما تألق أيضًا حسين الشحات خلال مباراة الأهلي ضد سموحة، فكان صاحب تمررة الهدف الأول الذي أحرزه طاهر محمد طاهر، والتي كادت أن تعيد الأهلى للمباراة مرة أخرى.

كما عاد محمد عبد المنعم بقوة خلال مباراة الأهلي أمام بتروجيت في مباراة نهائي كأس مصر، كما أحرز الهدف الثاني من ضربة ركنية، ليتسبب في صعود الأهلي لنهائي البطولة.

سبب استبعاد نجوم الفريق

وعن سبب استبعاد نجوم الفريق السابق ذكرهم، قال أحمد حسن لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، عبر فيسبوك، أن مصدر بالأهلي أكد أن الأستبعاد خاصة كلًا من محمد عبدالمنعم وحسين الشحات جاء بناءًا على رغبة سواريش وليس بسبب الإصابة.

وبعد قرار البرتغالي ريكاردو سواريش باستبعاد نجوم الفريق والذي وصفه جمهور الفريق بالقرار الغريب، قد يفسر البعض استبعاد ياسر ابراهيم بسبب الإصابة والإجهاد وتتابع المباريات.

في حين أن استبعاد كلًا من محمد عبدالمنعم وحسين الشحات يثير التساؤل لدى الجماهير.

هل يتبنى البرتغالي ريكاردو سواريس سياسة التدوير ؟

وبالرجوع إلى تصريحات البرتغالي ريكاردو سواريش بعد مباراة الأخيرة وحديثه عن الأحمال البدنية وتتابع المباريات، توقع عدد كبير من جمهور القلعة الحمراء أن يكون سبب الاستبعاد اتباع سياسة التدوير بين اللاعبين ومنح الفرصة لباقي اللاعبين مثل محمود متولي ورامي ربيعة وأيمن أشرف.

وشهدت قائمة القلعة الحمراء عودة نجم منتصف الملعب محمد محمود، والذي غاب عن قائمة الأهلي خلال الفترة الأخيرة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى