أخبار الشرقيةسلايد

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل شخص أمام طفلته في الشرقية

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل شخص أمام طفلته في الشرقية
قضت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية خلال جلستها المنعقدة اليوم، بمعاقبة عاطل بالإعدام شنقًا، وذلك لتجرده من كل مشاعر الإنسانية وقيامه بقتل مواطن أمام طفلته الصغيرة بدافع سرقة دراجته البخارية بدائرة الصالحية الجديدة.

صدر حكم المحكمة برئاسة المستشار محمد عبدالرحيم وعضويةالمستشارين هيثم محمود وحسام محمد المكاوي، وسكرتارية أحمد رمزي.

وذلك في القضية رقم 3494 لسنة 2016 جنايات الصالحية الجديدة المقيدة برقم 2085 لسنة 2016 كلى شمال الزقازيق.

ترجع أحداث الواقعة ليوم 225 أكتوبر 2016، عندما تلقى مدير أمن الشرقية اخطارًا من قسم الصالحية الجديدة، يفيد وصول “ناجي،م” جثة هامدة للمستشفى العام مصابًا بطلق ناري بأسفل منطقة البطن أسفر عن وفاته في الحال.

وبعد التحريات التي أجرتها المباحث تبين أنه، أثناء مرور المجني عليه وبصحبته طفلته الصغيرة “سماح” بإحدى الطرق ويستقلان دراجة نارية خاصة بالمجني عليه، قام المتهم “خالد، س،س” وبصحبته 2 آخرين بمحاولة الاصطدام به واستيقافه.

إلا أن المجني عليه لم يستجب لهم واستمر في طريقه، فما كان من المتهمين إلا أن يتبعوه حتى استوقفوه كرهًا ونزل 2 من المتهمين “سبقت محاكمتهم” من الدراجة الخاصة بهم، فيما أحرز الأول سلاحًا ناريًا بندقية آلي وأشهره في وجه المجني عليه.

بعد ذلك طلب المتهم من المجني عليه النزول وترك الدراجة النارية لهم، إلا أنه لم يستجب لمطلبه، فقام آخر بجذب الطفلة الصغيرة من على الدراجة النارية لإرغام المجني عليه وتهديده.

فطلب منهم المجني عليه أن يأخذوا أمواله وهاتفه المحمول ويتركوه هو وابنته، إلا أنهم أصروا على أخذ الدراجة النارية وإلا قاموا بقتله، وقد عاجله المتهم بعيار ناري استقر أسفل منطقة البطن.

مما أرداه قتيًلا أمام أعين طفلته الصغيرة، وقاموا بسرقة الدراجة النارية وفروا هاربين بعد أن تأكدوا من وفاته، تاركين المجني عليه غارقًا في دمائه وبجانبه ملاكه الصغير في حالة من الصدمة والألم.

وقد أثبتت تحريات المباحث السرية التي قام بها النقيب “أحمد محمد سالم” الضابط بقسم شرطة الصالحية الجديدة، صحة الواقعة وأن المتهم “خالد،س” ومعه متهمين آخرين وراء ارتكاب الواقعة.

حيث كونوا فيما بينهم تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية، وأنهم هم من قتلو المجني عليه بهدف سرقته.

كما أكدت تحريات الرائد أحمد سليم رئيس مباحث قسم شرطة الصالحية الجديدة، تواجد أحد المتهم والذي سبقتمحاكمته، بإحدى المزارع الكائنة بطريق ترعة أبو كبيش، وعليه انتقل وبصحبته قوة من الشرطة السرية للمكان وقد شوهد المتهم حال وقوفه بجانب أحد الأشجار وبيده بندقية آلية.

وقد تمكنت القوة من السيطرة على المتهم وانتزاع السلاح منه، الذي تبين أنه عبارة عن بندقية آلية عيار 62 , 7 × 39 بداخل الخزينة الخاصة به عدد عشر طلقات من ذات العيار.

وبمواجهة المتهم بعد ضبطه أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول “سبقت محاكمته” والمتهم الثالث، وأن السلاح النارى يستخدمه فى ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه.

وقد تمت إحالة المتهمين من قبل النيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المذكور سابقًا.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى