صحة

الإفراط في شرب الماء يسبب التسمم والوفاة

الإفراط في شرب الماء يسبب التسمم والوفاة
شرب الماء

كتبت | هدير هشام

يعد الماء هو سر الحياة حيث يمد أجسامنا بالطاقة اللازمة لأنشطة الجسم، لاحتوائه على سعرات حرارية أقل من العناصر الغذائية الأخرى.

ويحتاج الإنسان إلى أن يشرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا، حيث يشكل الماء أكثر من 70% من جسم الإنسان، ومن الضروري الحفاظ على ترطيب الجسم ولكن ذلك لا يعني شرب كميات كبيرة جدًا.

وقد يمثل شرب الماء بكثرة ضررًا كبيرًا على أجسامنا، فالإفراط في شرب الماء قد يؤذي الصحة ويؤدي إلى الموت في الحالات القصوى، فشرب الكثير منه قد يصيبك بما يعرف علميًا بمصطلح تسمم الماء في الجسم وفقًا ما نشره موقع cnbc.

وعندما تشرب كمية أكبر من الذي يحتاجه جسمك قؤدي إلى اختلال توازن مستويات الصوديوم في الدم، وبشكل كبير فإن هذا الخلل قد يضر بالدماغ وصحة الجسم.

وقد يؤدي إلى حدوث تلف بالمخ أو غيبوبة أو وفي بعض الحالات يصل إلى الموت، فالإصابة بتسمم الماء يعتبر من أخطر المشاكل الصحية التي قد تواجه الشخص لما يحدثه لأنسجة الجسم المرنة من امتداد مثل الدهون والعضلات.

حيث إنك ستشعر بذلك الامتداد على شكل ضغط في رأسك، ولتجنب ذلك فإنه يوصي بشرب من 3 إلى 4 لترات من الماء يوميًا.

رجيم الماء أسرع نظام لتخسيس الوزن في أسبوع

يساعد رجيم الماء على حرق الدهون من خلال شرب كميات كبيرة منه بمعدل أربع أكواب يومياً، وتزيد الكمية مع الأيام بشكل تدريجي، كما هناك نوعان من رجيم الماء نوع ماء فقط وعصائر ونوع آخر يحتوي على وجبات.

برنامج رجيم الماء لمدة أسبوع

عند بداية رجيم الماء فأنت بحاجة إلى عدد معين من السعرات يبدأ من 500 إلى 800 سعر حراري.

-اليوم الأول: كوب واحد من الماء الدافئ لحظة الاستيقاظ من النوم + عصير البطيخ أو الكرفس، في هذا اليوم اشرب أربع أنواع من العصائر كل 3 ساعات.

-اليوم الثاني: شرب كوبان من الماء الدافئ قبل تناول الغداء+ شريحة سمك مشوي أو أي طعام بارد+ طبق سلطة خضار على البخار وطبق صغير من الأرز + طبق من سلطة الفواكة.

-اليوم الثالث نفس اليوم الثاني ولكن مع بدء إضافة النشويات والبطاطس المطبوخة.

-اليوم الرابع طبق من الفواكة + طبق من الخضار المسلوق.

-اليوم الخامس نظام غذائي عادي إلى جانب المحافظة على تناول الخضروات والفواكه.

-اليوم السادس والسابع مثل اليوم الخامس، مع تناول كميات صغيرة من الأطعمة.

تحدث مع أخصائي الحمية والتغذية عن المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتاجها طوال أيام الرجيم.-الرجيم ؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى