أخبار العالم

رد مفاجئ من الأوقاف بعد مقتل إمام المسجد أثناء صلاة الجمعة

رد مفاجئ من الأوقاف بعد مقتل إمام المسجد أثناء صلاة الجمعة
وزارة الأوقاف

 

كتبت | هدير هشام

كشف الدكتور«جابر طايع» رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف اليوم الجمعة، أن إمام زاوية الرحمة بشارع الأمراء بمنطقة التعاون بالهرم الضحية طالب بالفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وليس إمامًا وخطيبًا تابعًا للوزارة كما يدعي البعض.

وقال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الدكتور«جابر طايع»، إن زاوية الرحمة بشارع الأمراء بمنطقة التعاون بالهرم التي قتل فيها الإمام أثناء أدائه صلاة الجمعة غير مرخصة ولا تتبع الوزارة.

واستكمال رئيس القطاع الديني بأن لزاوية التي وقع بها الحادث تقع ضمن الزوايا المخطط لغلقها، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وأوضحت الإدارة في منشور لها على صفحتها الرسمية الفيس بوك، أن أئمة الإدارة بخير ولم يصاب أي منهم بأذى.

مقتل إمام مسجد في صلاة الجمعة.. والقاتل«أنا خليفة الله في الأرض»

صلاة تتحول إلى جنازة، وذلك أثناء أداء إمام مسجد يدعى «محمد» صلاة الجمعة بالمصليين بشارع الأمراء التابع لدائرة قسم شرطة الهرم.

حيث سدد له أحد الأشخاص طعنة نافذة بواسطة سكين بظهره، مما أسفر عن مفارقته الحياة وأسرع المصليين لضبط المتهم مرددًا جملة «أنا خليفة الله في الأرض».

وأوضح مصدر أمني إن المشتبه به في العقد الرابع من العمر وأنه يعاني من أزمة نفسية، لافتًا إلى أنه تعدى بسكين مطبخ كبير على الإمام في أثناء السجود تاركًا إياهًا في ظهر الضحية محاولًا الهرب.

كما أن صرخات الإمام قطعت خشوع المصلين الذين قطعوا سجودهم، ولاحظوا المتهم يهرول محاولًا الهرب بعد أن سدد طعنتين في الظهر الإمام المسجد أثناء السجود.

ومن جانبه تحفظ المصلين على المتهم قبل هروبه، وتسليمه إلى الشرطة التي وصلت موقع الجريمة في غضون دقائق، كما إن إمام المسجد ووصل مستشفى الهرم جثة هامدة.

وكشف مصادر أمنية أن المتهم يدعى« أ.م » يبلغ من العمر 42 سنة، أستاذ جامعي منقطع عن العمل، مصاب بأعراض انفصام في الشخصية،  حيث قام بقتل الإمام أثناء سجوده تاركًا السكين في ظهره.

وأشار المصدر بأن المتهم كان يردد عبارات غير مفهومة بعد ضبطه من قبل المصلين مثل «أنا خليفة الله.. المسجد في جن»

.

زر الذهاب إلى الأعلى