خدماتسلايد

تعرف على كيفية الاشتراك في الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي.. “التفاصيل الكاملة”

الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي
الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي

كيف تشترك في الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي؟.. مما لا شك فيه أنه في ظل تطور التكنولوجيا أصبح الانترنت المنزلي من ضروريات الحياة.

فمن خلاله نستطيع الحصول على المعلومات و الأخبار كما سهل حياتنا بتسيير طرق دفع الفواتير و الشراء و التجارة الإلكترونية.

وتفتقد بعض المنازل هذه الخدمات بسبب عدم وجود خط أرضي وصعوبة إدخاله بسبب عدم إتاحة خدمة الهاتف الأرضي ببعض المناطق.

ولذلك ساهمت الحلول التي تقدمها شركات المحمول “فودافون – أورنج -اتصالات وي” في تجاوز هذه العقبة عبر النت الهوائي.

الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي
الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي

كيف تشترك في الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي؟

ويمكنك الحصول على خدمات الإنترنت المنزلي عبر راوتر 4G والذي يعتمد على شبكة الجيل الرابع لتقديم خدمات الإنترنت المنزل دون الحاجة لخط هاتف أرضي.

حيث تختلف باقات الإنترنت الهوائي عن باقات الإنترنت الموبايل الأمر الذي يوفر مرونة للمستخدمين بالمنازل.

ويتيح راوتر الجيل الرابع تغطية حتى 200 متر مربع ويتيح استخدامه لنحو 32 مستخدمًا في نفس الوقت، ويقدم سرعات تصل إلى 150 ميجابايت.

وخلال هذا التقرير سنشرح طريقة الاشتراك بخدمات الإنترنت المنزل بدون خط أرضي.

الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي
الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي

فودافون

  • تعتمد شركة فودافون في خدمات الانترنت الهوائي على راوتر الجيل الرابع 4G وتقدمه شركة الاتصالات.
  • وتتيح الشركة راوتر الجيل الرابع بسعر 750 جنيهًا ويمكن تقسيط سعره على 24 شهرًا مقابل 33 جنيهًا شهريا.
  • وتقدم فودافون 4 باقات للنت الهوائي تبدأ بـ 150 جنيهًا مع سعة تحميل 40 جيجابايت، و300 جنيه مقابل 110 جيجابايت، و500 جنيه مع 190 جيجابايت و750 جنيه مقابل 300 جيجابايت.
  • وتتيح فودافون باقات إضافية في حال نفذت الباقة الأساسية قبل ميعاد التجديد وهي كالتالي: 6 جيجابايت مقابل 50 جنيهًا، و12.5 جيجابايت مقابل 100 جنيه.

الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي

اورنج

  • تتيح شركة اورنج خدمات الانترنت الهوائي اعتمادا على راوتر الجيل الرابع 4G بسعر 750 جنيه ويمكن تقسيطه على 36 شهرًا من خلال بطاقات الائتمان.
  • وتقدم اورنج 5 باقات تبدأ بـ 120 جنيهًا وتمنحك سعة تحميل تصل إلى 40 جيجابايت، و170 جنيهًا مقابل 70 جيجابايت، و250 جنيهًا مقابل 140 جيجا بايت، و400 جنيه مقابل 240 جيجابايت، و500 جنيه مقابل 350 جيجابايت.
  • وفي حال نفذت الباقة الأساسية يمكنك الاستعانة بباقات اورنج الإضافية وهي كالتالي: 5 جيجابايت مقابل 30 جنيهًا، أو 12 جيجابايت مقابل 70 جنيهًا، أو 30 جيجابايت مقابل 120 جنيهًا.
الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي
الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي

اتصالات

  • تعتمد أيضًا شركة اتصالات في خدمات الانترنت الهوائي على تقنية الجيل الرابع، وتقدم اتصالات 3 أنواع من أجهزة الراوتر بسعر 999 جنيهًا.
  • وتتيح الشركة الآن خصم 50% على أجهزة راوتر الجيل الرابع ليصل سعره حاليا إلى 499.5 جنيه.
  • وتقدم شركة اتصالات مصر باقتين للإنترنت الهوائي بدون خط أرضي، الأولى مقابل 200 جنيه وتمنح العميل 100 جيجابايت منهم 50 جيجابايت خارج أوقات الذروة “2 صباحا حتى 2 مساء”، والباقة الأخرى مقابل 400 جنيه وتمنح العميل 240 جيجابايت منهم 120 جيجابايت خارج أوقات الذروة “2 صباحا حتى 2 مساء”.
  • ولمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة الموقع الرسمي لشركة اتصالات من هنــــا.
الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي
الإنترنت المنزلي بدون خط أرضي

المصرية للاتصالات WE

  • تتيح شركة WE جهازين راوتر من هواوي بسعر 999 جنيهًا وZTE مقابل 600 جنيه، فهي تقدم خدمات النت الهوائي عبر تقنية الجيل الرابع.
  • وتقدم شركة وي 4 باقات للإنترنت الهوائي، تبدأ بـ 150 جنيهًا مقابل 40 جيجابايت، و250 جنيهًا مقابل 90 جيجابايت، و400 جنيه مقابل 150 جيجابايت، و650 جنيهًا مقابل 250 جيجابايت.
  • وفي حال نفاذ سعة التحميل بالباقة الأساسية، يمكن للعملاء شراء باقات إضافية وهي كالتالي:

1.25 جيجابايت مقابل 15 جنيهًا أو 5 جيجابايت مقابل 45 جنيهًا، أو 10 جيجابايت مقابل 75 جنيهًا أو 12.5 جيجابايت مقابل 100 جنيه.

أهمية الإنترنت

يقدم الإنترنت معلومات متنوعة تشمل كل مناحي و الحياة من معلومات صحية، ثقافية، علمية، مهارات يدوية و حرفية، وصفات طبخ، معلومات تاريخية و جغرافية و فضائية، و مواد ترفيهية و نكت و غيرها.

كما أن تقديم هذه المعلومات يتم بطرق مختلفة، فمنها ما يطرح بشكل سردي مباشر، و منها ما يطرح بشكل تفاعلي مع الزوار، و منها ما يقدم بشكل أدوات تعليمية مدعومة بالصورة و الصوت و الفيديو.

كما أن الإنترنت يعد مصدراً مفتوحاً للحصول على المعلومات التجارية عن منتج ما، إن كان صناعي أو تقني أو استهلاكي.

شاهد أيضًا: راوتر we الجديد 2021 من المصرية للاتصالات يدعم السرعات العالية .. “المواصفات والتفاصيل”

ومن الخدمات المهمة التي قدمها لنا الإنترنت خدمة التسوق عبره، و هذه الخدمة باختصار هي شراؤنا لحاجياتنا أو بعضها عن طريق الإنترنت و الدفع بإحدى طرق الدفع الإلكترونية، مثل بطاقة الإعتماد و التحويلات البنكية، و قد سهلت هذه الطريقة العمليات التجارية كثيرا.

كما يمكن الإستفادة من الإنترنت مادياً بالعديد من الطرق، منها تصميم و تركيب المواقع، إنشاء مدونة و الإستفادة من عرض الإعلانات فيها، عرض خدمات يمكنك تقديمها و تسويقها عبر الإنترنت.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى