أخبار العالم

الائتلاف الوطنى يطالب السوريين بمصر بعدم التدخل فى الأزمة الداخلية

صورة أرشيفية

طالب الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية المواطنين السوريين المقيمين بمصر إلى ضرورة الالتزام الكامل بالقوانين، وعدم التدخل فى شؤونها الداخلية، على خلفية تصاعد حدة الأزمة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ومعارضيه.

وشدد الائتلاف، فى بيان له اليوم السبت، على ضرورة عدم تدخلهم فى كل ما يتعلق بالتجاذبات والأنشطة السياسية، والتصعيد الذى تشهده الساحة المصرية من جميع الأطراف، مطالبا إياهم بضرورة الابتعاد عن أماكن المظاهرات الاعتصامات والاشتباكات.

وحث الائتلاف السوريين على التعاون والتصرف بإيجابية فى سبيل ترك انطباع حسن يعبر عن أخلاق السوريين “ويحول دون إغلاق أبوابها أمامهم”، داعيا السلطات المصرية إلى الاستمرار فى تقديم كل التسهيلات للسوريين على أراضيها، والتعجيل بإلغاء القيود المفروضة على دخولهم البلاد فى أقرب فرصة.

وفى بيان منفصل صدر اليوم أيضا طالب الائتلاف السورى مصر بالإفراج فوراً عن السوريين الذين اعتقلوا خلال الأيام القليلة الماضية بدعوى “عدم حصولهم على إقامات رسمية، والعدول عن فكرة ترحيل بعضهم خارج البلاد”.

وشدد الائتلاف على “الواجب الإنسانى والأخلاقى فى أن توفر الحكومة المصرية وشعب مصر الشقيق الحماية للسوريين الهاربين من جحيم الاستبداد”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى