أخبار الرياضة

الاثنين.. موقعة نارية بين ليفربول ومانشستر يونايتد في البريميرليج

%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%b1%d8%a8%d9%88%d9%84

كتب | شادي زعبل

يستضيف ملعب آنفيلد مباراة نارية تجمع بين الكبيرين مانشستر يونايتد وغريمه التقليدي ليفربول الاثنين 17 أكتوبر، في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي تنطلق السبت.

ويسعى ليفربول صاحب المركز الرابع أن يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد أولا من خلال الثأر لخسارته ذهاباً وإياباً أمام مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، وإذا تحقق له ذلك سيبتعد عن غريمه بفارق 6 نقاط في وقت مبكر ويبقى في صلب الصراع على اللقب.

وحقق ليفربول انطلاقة قوية هذا الموسم بفوزه على أرسنال 4-3 في عقر دار الأخير قبل أن يسقط أمام بيرنلي 0-1 في الجولة التالية. لكنه حقق نتائج جيدة بعدها من خلال تعادله مع توتنهام خارج ملعبه وتغلبه على تشيلسي بعيدا عن قواعده أيضا كما حقق الفوز في آخر 4 مباريات له.

ويعول ليفربول على صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو الذي فرض نفسه لاعبا أساسيا أيضا مع منتخب بلاده في الآونة الأخيرة وبدأ باريس سان جرمان الفرنسي، يغازله لكن مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب الذي احتفل الأسبوع الماضي بمرور سنة على استلامه منصبه حسم الأمور نهائيا بخصوص اللاعب بقوله “كوتينيو ليس للبيع بأي ثمن”.

ونجح كلوب في اعتماد أسلوب هجومي مثير كما قام في الآونة الأخيرة بإيجاد التوازن بين خط المقدمة والدفاع الذي كان مهتزا في بداية الموسم.

في المقابل، يخوض مانشستر يونايتد عشرة أيام في غاية الأهمية إذ يواجه الخميس المقبل فنربهتشه التركي في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ثم تشيلسي خارج ملعبه في 23 أكتوبر/تشرين الأول فمانشستر سيتي على ملعبه في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في 26 من أكتوبر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى