صحةسلايد

لن تصدق.. هذا ما يحدث لجسمك عند الاستحمام بدون صابون!

بدون صابون

بشرة الإنسان تحتوي على زيوت طبيعية وبكتريا، ونعتقد جميعا أن الاستحمام بالصابون هو أمر جيد حيث نتخلص من تلك الزيوت والبكتريا، ولكن في حقيقة الأمر أن هذا الفعل يتسبب في تعطيل هذا النظام البيئي، ويؤدي إلى عدم توازن الزيت، ويجعل الجلد جافا بعد الاستحمام.

فوائد الاستحمام بدون صابون

ووفقا لما نشره موقع “brightside” نستعرض لكم في السطور التالية، فوائد الاستحمام بدون صابون:

تعزيز البشرة

الاستحمام بالماء فقط بدون صابون يعمل على توازن الطبقة الواقية لبشرتك، بينما بهمل الصابون على إزالة الأوساخ من جسمك بشكل جيد، وأيضا يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتك.

عدم الحاجة لمزيلات العرق

الاستحمام بالماء والصابون يجعلك تشم رائحة جيدة ومنعشة لمدة بسيطة، ولكن يجعل بشرتك أكثر عرضة لبكتيريا، وذلك بسبب مكونات الصابون القاسية، والتي تتسبب في خلل بين زيوت الجلد والبكتيريا المتواحدة في بشرتنا، مما يؤدي إلى إفراز الجلد للمزيد من الزيزن والبكتيريا.

كما أن الصابون المضاد للبكتيريا يشكل ضرر كبير على البشرة، حيث يقتل الميكروبات الضارة وكذلك الميكروبات المفيدة.

بشرة نضرة لفترة أطول

يتسبب الاستحمام بالماء والصابون في ضرر كبير بالغشاء الحمضي للبشرة، مما يتسبب في انتشار الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد، وحب الشباب، فضلا على أن الصابون يؤدي إلى تجفيف البشرة، وظهور التجاعيد، حيث أن الصابون يجعك تشعر ببشرة منتعشة ونظيفة، إلا أن ضرره أكثر من نفعه.

زيادة نسبة فيتامين د في جسمك

كما يتسبب الاستحمام بالماء والصابون يزيد من فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة، حيث يساهم الصابون في امتصاص فيتامين د، حيث تقوم البشرة بتحويل أشعة الشمس لفيتامين د.

الحفاظ على أعضائك التناسلية

يفضل الاستحمام بالماء الدافئ فقط أو الماء الساخن بدون الصابون للحفاظ على أعضائك التناسلية، حيث يتسبب الاستحمام بالصابون باستمرار على جفاف المنطقة التناسلية.

إقرأ أيضا

الاستحمام بالماء البارد مفيد لصحتك !

لن تصدق.. خبيرة تغذية: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفستق يوميا

الأطفال أكثر عرضة للوفاة.. تحذير من “ذو العقلة السوداء” يهاجم المنازل ولدغته مميتة

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى