أخبار العالم

البابا فرانسيس يُبارك زيجتين خلال القداس الإلهي باستاد الدفاع الجوي

%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7 1

بارك البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، زيجتين خلال القداس الإلهي الذي يقام في القاهرة بحضور 25 ألف شخص.

وبدأ بابا الفاتيكان، القداس الإلهي المنعقد باستاد الدفاع الجوي، صباح السبت، بقوله “السلام عليكم”.

وشارك في القداس الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الكاثوليك في مصر، بحضور 25 ألفًا من الأقباط من كافة محافظات الجمهورية.

ويشهد محيط استاد 30 يونيو “الدفاع الجوى”، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، استنفارًا أمنياً كبيرًا.

ووضعت أجهزة الأمن، عدة ضوابط أمنية لتسهيل دخول المكان والانصراف منه بهدوء، جاء أبرزها: الالتزام بالدعوة، وعدم اصطحاب آخرين، وفتح البوابات من الخامسة صباحًا وغلقها في الثامنة، مع عدم ترك السيارات بالقرب من الاستاد.

ووصل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، القاهرة الجمعة، حيث التقى الرئيس عبد التفاح السيسي بقصر الاتحادية، ثم التقى الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمؤتمر السلام العالمي.

كما عقد البابا فرنسيس مؤتمرًا مشتركًا، مع البابا تواضروس بالكنيسة البطرسية، أمس، عقب لقاء آخر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بفندق الماسة.

يشار إلى أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان لمصر، كانت في عهد البابا يوحنا بولس الثاني في فبراير عام 2000، وفي 20 يناير 2011 اتخذ مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، برئاسة الطيب، قررًا بتجميد الحوار مع الفاتيكان إلى “أجلٍ غير مسمى” بسبب تصريحات للأخير حول حماية المسيحيين في مصر، قبل أن تعود العلاقات لطبيعتها عام 2016.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى