سياسة

«الببلاوي»: ما حدث أمام الشورى أمر مؤسف.. ولا يوجد قانون مثالي

حازم الببلاوى رئيس الوزراء

«ما حدث، الثلاثاء، أمام الشورى أمر مؤسف ولا يوجد قانون مثالي، ولكن توجد قنوات شرعية للتعبير عن الرأي»، هكذا علق رئيس الوزراء، حازم الببلاوي على تظاهرات القوى السياسية أمام مجلس الشورى أمس.

وقال «الببلاوي»، في مؤتمر صحفي، بأكاديمية الشرطة اليوم، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إن هناك إصرار من المتظاهرين على تحدي قانون التظاهر وإفساده وإبطاله فيما كان واجب الدولة حماية هذه القوانين وضمان عدم الخروج عليها، وعلى الجميع أن يدرك أننا نمر بمرحلة في غاية الأهمية منذ ثورة 30 يونيو، وستسير الحكومة في طريقها لتطبيق خارطة الطريق بخطى ثابتة.

وأضاف، أن قانون الحق في التظاهر صدر لتنظيم هذا الحق، مشيرًا إلى أن هذا الحق تقابله مسؤولية واضحة، كما أشار إلى لجوء الحكومة لحوار مدني ورأي مجلس الدولة، كما راعت القوانين المماثلة في دول العالم، مؤكدا أن القانون جاء لتنظيم الحق في التظاهر والاجتماع والتعبير عن الرأي، وليس لمنعه وتم التحاور بشأنه في مختلف مؤسسات الدولة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. ياحمار انت وهو فى حد قالك ماتتظاهرش بس قول للداخلية زى اى بلد متحضرة بس احنا علشان اخدنا على الفوضى مش عايزين النظام والخوف على البلد فى قاموسكم ملغى لانكم عايشين عبيد الدولار ولو اى اب قال لاابنة متروحوش منطقة كذا الا لما تقوللى والابن راح الاب يعمل اية غير معاقبة ابنة هو دة النظام يابقر

زر الذهاب إلى الأعلى