علوم و تكنولوجيا

البحوث الفلكية تكشف ما يحدث حال شروق الشمس من الغرب

البحوث الفلكية تكشف ما يحدث حال شروق الشمس من الغرب
الشمس

أكد الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن وكالة ناسا الفضائية لم تصرح باقتراب شروق الشمس من الغرب، وما رُوج خلال الأيام الماضية مجرد شائعات لتزوير الحقائق.

وأوضح أن الشمس لا تشرق ولا تغرب من تلقاء نفسها، بل يتم ذلك نتيجة دوران الأرض حول نفسها من الغرب إلى الشرق؛ لذلك تشرق جميع الأجرام السماوية من الشرق، وتغرب من الغرب.

وأشار تادروس إلى أن شروق الشمس من الغرب يستلزم توقف الأرض عن دورانها، ثم تدور عكس اتجاهها أي من الشرق إلى الغرب، وهذا أمر مستحيل.

وقال إن حال حدوث ذلك يعني تدمير كوكب الأرض وفناء من عليه، موضحا أن الأرض تدور بسرعة 1600 كم في الساعة عند خط الاستواء، وهي سرعة كبيرة جدا بالنسبة لحجم وكتلة الأرض، وحال توقف الأرض عن الدوران وعدم تمزقها يسبب ذلك دمارا لم يسبق له مثيل، حيث يستمر الغلاف الجوي في الدوران، وينتج عن ذلك موجة عاتية من الرياح تطيح بكل من على الأرض، فضلا عن خروج مياه البحار والمحيطات من أماكنها لتغمر سطح الأرض.

وتابع: سوف يتلاشى المجال المغناطيسي الأرضي، وينتج عن هذا كمية هائلة من الإشعاعات الأيونية القاتلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى