أخبار العالم

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من طقس الساعات المقبلة

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من طقس الساعات المقبلة
عاصفة ترابية

حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، منوها أن هناك نشاطًا للرياح يصاحبه عاصفة ترابية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، تصل إلى الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية.

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذُاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الخميس، أنه بدايةً من الغد تزداد سرعة الرياح، وتعود لنشاطها المعتاد يومي السبت والأحد.

وأوضح، أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة اليوم، بمعدل درجتين، وتسجل القاهرة 22، ولكنها تعاود الانخفاض بمقدار 4 درجات بدايةً من يوم الأحد المقبل.

وترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى يومي الجمعة والسبت بدرجتين مئويتين، أما عن طقس يوم الأحد المقبل، فقد قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستنخفض بمعدل 4 درجات.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن طقسا معتدلا يسود اليوم الخميس، على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري حتى القاهرة، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً.

وبحسب الخبراء، فإن الرياح الجنوبية الغربية تنشط على شمال البلاد وشمال ووسط سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على أقصى غرب البلاد، كما تنشط على البحر المتوسط مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 2.5 متر و3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 متر ومترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى