أخبار العالم

البرلمان العربي يدعم دعوة السيسي لإنشاء تحالف عالمي لمكافحة الإرهاب

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A

أكد رؤساء البرلمانات العربية دعمهم لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى إنشاء تحالف عالمي لمكافحة الإرهاب، لأن العالم بأسره يتعرض لخطر الإرهاب.

ودعمت الوثيقة الصادرة ،عن المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية الذي اختتم اليوم بالجامعة العربية والتي سترفع للقمة العربية القادمة في الأردن، السبت، جهود مصر في مكافحة الإرهاب، كما ثمن الموقعون على الوثيقة جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وأدانوا كافة الأعمال الإرهابية الموجهة ضد الشعب المصري وقواته المسلحة والشرطة، وترحموا على شهدائها.

كما دعا رؤساء البرلمانات العربية كافة الجهات والمؤسسات المعنية الإقليمية والدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع تمويل الإرهاب بالمال أو السلاح.

وتتضمن الوثيقة رؤية عربية برلمانية مشتركة لمواجهة التحديات وتعزيز العمل العربي المشترك.

وسلم رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الوثيقة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط لتكون من ضمن الوثائق التي ستقدم للقمة العربية المقررة في الأردن نهاية شهرمارس المقبل.

وأشار إلى أنه تحدث خلال المشاورات الخاصة بصيغة الوثيقة عن دور بعض وسائل الإعلام في تأجيج المشكلات بين الدول العربية ولذلك نصت الوثيقة بضرورة وجود ميثاق شرف إعلامي عربي ورفض التدخلات الخارجية وضرورة حل الأزمات السياسية بعيدا عن الصراعات التي يدفع ثمنها الشعوب.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى