مجلس النواب

البرلمان يتجه لزيادة معاشات العسكريين 10%

البرلمان المصري 2016

تستعد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية 10% أسوة بالمدنيين، وذلك بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة. وقال النائب كمال عامر، رئيس اللجنة، إن هناك قراراً جمهورياً بزيادة المعاشات 10% لكل موظفى الدولة، وبما أن العسكريين لهم قانون خاص، فبالتالى يصدر لهم قرار زيادة أسوة بباقى موظفى الدولة.

وستكون الزيادة، وفقاً لمشروع القانون، 10% اعتباراً من أول يوليو 2016 للمعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، وتعتبر هذه الزيادة جزءاً من المعاش وتسرى فى شأنها جميع أحكامه، فيما تناقش لجنة القوى العاملة مشروع قانون بزيادة معاشات المدنيين اعتباراً من يوليو 2016 وتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية.

ويعقد ائتلاف «دعم مصر»، اجتماعاً، مساء اليوم، لمناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية مع أعضائه، للاستقرار على رأى نهائى للائتلاف بشأن الموافقة عليه، قبل مناقشته بالجلسات العامة، هذا الأسبوع. وتناقش لجنة الشئون الدستورية، اليوم، مشروعى إنشاء صندوق للخدمات الاجتماعية والصحية لأعضاء الهيئات القضائية والقضاء العسكرى. وأعلن النائب مصطفى بكرى أن البرلمان سيطرح غداً، تعديل المادة 68 من قانون تنظيم الصحافة، للمناقشة والتصويت، وتنص المادة على أن يقوم رئيس الجمهورية أو من يفوّضه بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة، وذلك لحين صدور قانون الإعلام الموحد. وكشف «بكرى»  أنه تقدم بالتعديل بعد مطالبة 54 من رؤساء مجالس إدارات الصحف ورؤساء التحرير، له بتعديل المادة للإسراع بتشكيل «الأعلى للصحافة»، ومن ثم اختيار رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير جدد، بعد أن انتهت مدتهم.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى