أخبار الشرقية

“البريد” يتعهد بالرد على طلبات الموظفين المضربين عن العمل بعد دراستها

2011 634501481549850550 985

اجتمع الدكتور شريف بطيشه نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، بممثلى العاملين المضربين عن العمل منذ ستة أيام ببعض بمكاتب بريد الشرقية، واستمع إلى شكواهم ومقترحاتهم، وأوضح لهم موضوع حافز الإثابة الذى يعترضون عليه، ووعد بالرد على طلباتهم ومقترحاتهم فور الانتهاء من دراستها.

وقالت هيئة البريد فى ردها على العاملين، إنها قررت تطبيق قرار وزير المالية بصرف زيادة مقررة اعتبارا من شهر يوليو 2011 للعاملين المدنيين الدائمين والمؤقتين المتعاقد معهم بصفة مؤقتة، على أن تكون صرف الزيادة المشار إليها شهرياً للعاملين الذين يحصلون على مكافآت دورية أو سنوية أو حوافز أو مقابل عن الجهود غير العادية أو بدلات أو غير ذلك تقل عن 200% من مرتباتهم الأساسية.

وقالت الهيئة، إنه لا خـــلاف بين حـــافز التميـــز وحافز الإنتــــاج سوى المسمى فقط، وحافز التميز يتم حسابه على عده عوامل منها صافى إيرادات المكتب وحجم العمليات، مما يحقق العدالة للمكاتب على عمومها، موضحة أن اللجنة مستعدة لتلقى أى اقتراحات فى هذا الشأن لتطبيقها بعد التأكد من إنها تصب فى صالح العاملين بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت هيئة البريد فى ردها الذى نشرته على موقعها الإليكترونى، أن طلب العاملين مكافأة سنوية أسوة بالكهرباء والبنوك سيتم توزيعها فى صورة منح جماعية فى المناسبات الدينية والاجتماعية، وتم صرف أربعة أشهر ونصف خلال الثلاث أشهر الأخيرة.

وفيما يتعلق بالمستشارين فسيتم الاستغناء عنهم تدريجياً بعد تأهل الكوادر اللازمة من العاملين بالهيئة، علماً بأنه قد تم الاستغناء عن حوالى 40 مستشارا خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الهيئة أنها راعت العدالة الاجتماعية عند وضع اللائحة الجديدة للحوافز، حيث تم مساواة قيمة الحافز للعاملين فى الوظائف المتشابهة وبمراعاة طبيعة العمل، كما تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الإدارة لمعالجة أى قصور فى هذا الشأن.

ولفت إلى أن كـــــل من يرغب فى عدم الاشتراك بنقابة البريد أو المجلة أو نادى البريد، عليه التقدم بطلب إلى شئون العاملين بالمنطقة التابع لها، وسيتم إيقاف الخصم فور تقديم الطلب مقابل عدم تمتعه بالخدمات المقدمة منها.

وحول إلغاء ضريبة كسب العمل على العلاوات الخاصة والصادر بشأنها حكم قضائى، فإن الهيئة تقوم بالمتابعة مع وزارة المالية فى شأن دراسة إلغاء الخصم، طبقا للحكم المشار إليه، وحال إقراره من وزارة المالية سيتم تطبيقه فــورا بذات القواعد والإجراءات.

وأضافت الهيئة القومية للبريد، أنه جار إعـــادة طرح المشروع للحصول على أفضل الشروط لصالح العاملين، كما تم الاتفاق مع الشركة الحالية على الاستمرار فى تقديم الخدمة لحين الانتهاء من عملية الطرح الجديدة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى