أخبار مصرسلايد

“استعدوا لصقيع وأمطار غير مسبوقة” الأرصاد تحذر: البلاد على موعد مع ليلة استثنائية في هذا التوقيت

البلاد على موعد مع ليلة استثنائية
البلاد على موعد مع ليلة استثنائية

البلاد على موعد مع ليلة استثنائية.. شهدت جميع محافظات مصر حالة من التقلبات الجوية وتساقط أمطار ورياح شديدة باردة، وذلك خلال الأيام الماضية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت موجودة شديدة البرودة، استمرت لعدة أيام وانخفضت على إثرها درجة الحرارة وصلت على القاهرة 14 درجة وكسرت حاجز 10 درجات ليلًا.

البلاد على موعد مع ليلة استثنائية

وأوضحت فى بيانها، منذ قليل، أنه من اليوم ولعدة أيام مقبلة تشهد البلاد تحسن كامل فى الأحوال الجوية وارتفاع فى درجات الحرارة وهدوء فى سرعة الرياح، كما تظهر الشبورة المائية فى فترات الصباح الباكر.

وحذرت الأرصاد بعدم الانخداع فى الارتفاع المؤقت، لأنه من المتوقع أن تكون البلاد علي موعد مع ليلة استثنائية أخرى تواجه فيها موجة صقيع قوية وانخفاض في درجة الحرارة.

حيث تتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد موجة باردة أخرى بداية من يوم الإثنين المقبل 21 مارس، وتستمر لعدة أيام أخرى

البلاد على موعد مع ليلة استثنائية
البلاد على موعد مع ليلة استثنائية

كانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس آخر أيام قبل بداية فصل الربيع والمقرر أن يوافق الأحد المقبل 20 مارس.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد خلال طقس آخر الشتاء، استقرار نسبي في الأحوال الجوية وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

ومن المتوقع أن تكون الأجواء باردة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب الصعيد، نهارا

واعتبار من اليوم، بدأت تشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 5 درجات مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيظل شديد البرودة خلال ساعات الليل، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة ليلا على كافة الأنحاء.

الارصاد الجوية غدا

  • طقس الجمعة: تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

  • يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

اقرأ أيضًا: رابط تقديم ضباط الصف 2022.. رابط التقديم في معهد ضباط الصف الصحيح وموعد ومكان سحب الملف

البلاد على موعد مع ليلة استثنائية
البلاد على موعد مع ليلة استثنائية

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى