سياسة

البلتاجي لمؤيدي مرسي: أصمدوا.. سنتجاوز الأخطاء ونكسر “الانقلاب”

محمد البلتاجي ملوحًا بإشارة رابعة من داخل قفص الاتهام في إحدى الجلسات السابقة - أرشيفية

قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، «أصمدوا وتجاوزوا الأخطاء، تجمعنا الثورة والأهداف السامية ورفض (الخيانة والظلم والقتل والانقلاب) على ثورة يناير وعلى الإرادة الشعبية»، بحسب قوله.

وأضاف «­البلتاجي»، في رسالة نشرت عبر حسابه الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأحد، لمرور 15 يومًا على إضرابه التام عن الطعام وما أطلق عليه (الأسبوع الثالث للصمود)، «الحرية لكل المعتقلين ظلمًا بحكم ما أسماه بـ(الانقلاب العسكري)»، على حد قوله.

مشيرًا إلى أن «رفض الظلم مبدأ إسلامي وإنساني عام لا يرتبط بهوية المظلوم أو مواقفه، فالجميع أخطأ وهذا وقت العودة للمسار الصحيح، وعلى اختلاف مستوى الخطأ فلا نعاير أحدًا بخطئه؛ بل نرجو من كل مخطئ أن يستدرك الخطأ ويصحح موقفه ويعود للحق».

وأوضح القيادي الإخواني «سنتجاوز الأخطاء ونكسر (الانقلاب) جميعًا بوحدة كل من يدعو للحق والعدل والحرية والكرامة والقصاص من (الظالمين ويرفض الظلم والقتل والقمع والاعتقال)»، بحسب تعبيره.

يذكر أن الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محبوس احتياطيًا على ذمة التحقيق في عدة قضايا منها «التحريض على أعمال العنف» التي وقعت عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى