أخبار مصرسلايد

التعليم تعلن عن التخصصات المطلوبة للعمل بنظام الحصة لسد عجز المعلمين

التخصصات المطلوبة للعمل بنظام الحصة
التخصصات المطلوبة للعمل بنظام الحصة

التخصصات المطلوبة للعمل بنظام الحصة.. بدأت مديرية التربية والتعليم اليوم استقبال الطلبات الخاصة بالعمل في نظام الحصص لسد النقص في المعلمين ، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وأوضح محمد عبد التواب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية ، عن التخصصات المطلوبة المتاحة للمتقدمين للعمل على نظام الحصص .

موضحًا أن العجز في الغالب في المواد الأساسية مثل اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية.

التخصصات المطلوبة للعمل بنظام الحصة

وبحسب الوطن ، أضاف عبد التواب أن هناك تعليمات صارمة لكافة الإدارات التربوية بتشكيل لجان لفحص أوراق المتقدمين للعمل على نظام الحصص, موضحًا أن التخصصات الأساسية تشمل نصيب الأسد من العجز.

وفي سياق متصل ، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية أن التخصصات التي يحتاج المعلمون لملء الفراغ فيها هي مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم.

مؤكدة بدء استقبال طلبات العمل بنظام الحصص في 18 نوفمبر الجاري.

وأضافت المديرية أن الأوراق المطلوبة هي صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية المفعول وأصل المؤهل العلمي والموقف الوظيفي وصحيفة الحالة الجنائية ، مشيرة إلى أن لا يجوز التقديم في أكثر من قسم تعليمي.

حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا عن فتح العمل بنظام الحصص اليوم ، موضحة أنه سيستمر حتى الخميس المقبل ،

وأكدت أن المواد الأساسية هي أبرز التخصصات التي يجب على المعلمين توفيرها لسد العجز.

وفي سياق منفصل أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن الوزارة عملت على تدريب جميع المعلمين على كيفية تدريس مناهج الصف الرابع الابتدائي وكيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة في التدريس.

موضحًا أن هناك تنسيقًا مع جميع الأقسام التعليمية فيما يتعلق بالإعداد لإمتحانات شهر نوفمبر.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى