أخبار مصرسلايد

“خصم من الراتب وقد تصل للفصل”.. عقوبات للموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا بداية من الغد

 عقوبات للموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا
عقوبات للموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا

بداية من غدا الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021 ستقوم جميع المؤسسات الحكومية والمؤسسات والوزارات وهيئات وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال، بتنفيذ قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمنع دخول الموظفين الغير حاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد إلى مقار عملهم.

عقوبات للموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا

ومن جانبه، أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ستقوم باتخاذ إجراءات صارمة تجاه الموظفين الممتنعين عن الحصول على لقاح كورونا، موضحا أن أخذ اللقاح أمر إجباري بالنسبة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الموظف العير راغب في الحصول على لقاح كورونا، عليه إحضار نتيجة تحليل PCR سلبية أسبوعيا، وذلك على نفقته الخاصة، موضحا أن بعض الهيئات قد تطلب نتيجة PCR مرتين في الأسبوع.

وبين ناجر سعد أن الفترة التي لن يذهب فيها الموظف إلى عمله بسبب امتناعه عن الحصول على لقاح كورونا المستجد، سيتم اعتبارها فترة انقطاع عن العمل، مؤكدا أن هذه الفترة لن يتقاضى عليها الموظف راتبا، قائلا: “مش هيقعد في البيت ويحصل على راتب”.

ووفقا لما نشره موقع مصراوي، فإن التغيب عن العمل دون إبلاغ، أو التقدم بطلب للحصول على إجازة اعتيادية أو عارضة، له أثر وهو التحقيق مع الموظف، ويستوجب الأمر فصل الموظف في حالة انقطاعه عن العمل لمدة 15 يوما متتالية بدون إذن، وذلك في حالة لم يثبت الموظف في الـ15 يوم التالية أن الانقطاع كان بعذر مقبول، أما إذا كان الانقطاع عن العمل دون عذر 30 يوم غير متصلة في السنة يتعرض الموظف للفصل.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى