أخبار العالم

التدريب على الخدمات البترولية برواتب مغرية

%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8 %D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84

بدأت وزارة القوي العاملة قبول أوراق الدفعة الأولي من الشباب الراغبين في التدريب المجاني بشركات البترول وتحديدًا بشركة شلمبرجير علي المهن المتعلقة بالخدمات البترولية بداية من استكشاف البترول ، حفر الآبار وصولًا إلي انتاج الغاز أو النفط من الآبار .

ومن المقرر أن يتم منح المتدرب مكافئات مالية تصل إلي 1300 جنيهًا تعطي مده التدريب ، هذا بالأضافة إلي منح بدل للمغتربية ويقدر بحوالي 1000 جنيهًا للطالب الوافد من خارج محافظات القاهرة.

وأعلن «محمد سعفان» وزير القوى العاملة أنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون حاصلًا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية «نظام الـ 3 و5 سنوات»، وخريجى الجامعات الفنية الصناعية والجامعة العمالية دفعات 2014 و2015 و2016، فضلا عن طلبة السنوات النهائية.

كما يشترط فى المتقدم أن يكون حاصلا على تقدير جيد كحد أدنى، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية، والسن لا يزيد 25 سنة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إجراء البرنامج التدريبى بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة شلمبرجير، والتأمين على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلى أو الجزئى أو الإصابة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح”سعفان”، أن الطلبات تقدم باليد أو بالبريد المسجل، بها السيرة الذاتية بما لا تزيد عن صفحة واحدة، وصورة من شهادة التخرج، وذلك بمقر وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر- من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر خلال الفترة المشار إليها عدا يومى الجمعة والسبت ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاه للشروط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى