تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو .. استجابة للـ«الشرقية توداي» التربية والتعليم تتابع إهمال مدرسة اللغات بنات بالزقازيق

التربية والتعليم تتابع إهمال مدرسة اللغات بنات بالزقازيق‏

تقرير | شادى زعبل

فى كارثة نشرنا عنها من قبل وهي تهدم جدران مدرسة إبتدائية بالزقازيق وهو ما أصاب الأهالي بالخوف فهل أصبحت الدولة غير قادرة عن حماية الأطفال وتوفير مدارس أكثر أمناً لهم ليكملوا تعليمهم فى الوقت الذي بلغت فيه ميزانية التعليم حوالى «94.4» مليار جنيه، أم لم تستطع وزارة التربية والتعليم ترميم مدرسة قبل بداية العام الدراسي الجديد وكيف يأمن أولياء الأمور أبنائهم بمدرسة ذات جدران متهدمة ومتأكلة .

انهيار جدران مدرسة اللغات الإبتدائية بنات بالزقازيق

بناءً علي شكوي أرسلت إلينا من متابعي موقع« الشرقية توداي » لنشرها ونقل معاناتهم التي تتمثل فى إنهيار لجدران مدرسة اللغات بنات بمدينة الزقازيق .

لقراء الشكوي كاملة من  هنا  .

مدرسة اللغات بالزقازيق

وبعدما تم نشر الشكوي وعرضها علي المسئولين بإدارة غرب الزقازيق التابع لها مدرسة اللغات بنات وتم الأستجابة لما نشرناه وأكد مدير إدارة غرب الزقازيق الأستاذ «خالد جعفر» :« أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من قسم المباني بإدارة غرب بمعاينة مبني المدرسة ».

شاهد الرد كاملاً من هنا .

استجابة لما نشرناه من مشكلة مدرسة اللغات بالزقازيق

رصدت «الشرقية توداي» زيارة اللجنة المشكلة من إدارة غرب الزقازيق، مهندسين من لجنة الأبنية التابعة لوزارة التربية والتعليم لمعاينة المدرسة ومبناها للوقوف علي درجة الشكوي وتقييم مدي صلابة المبني وتقييم مدي إحتياجه للصيانة .

معاينة مدرسة اللغات بالزقازيق من لجنة الابنية

وأجرينا حوار مع أحد أعضاء اللجنة المختصة بتقييم المبني وفحصه وهو الأستاذ «ياسر عوض» بالقسم الهندسي بإدارة غرب الزقازيق التعليمية، وبدأ حديثه بـ «بعد المتابعة الأولية تبين أن الخلل الموجود من دورات المياه لعدم وجود صيانة داخلية من المدرسة دائمة لدورات المياه وهذا الخلل يؤثر على المبني من الخارج ويظهر لأولياء الأمور أنه خطر لكن المبني حديث البناء ولا يوجد به خطر أساسات والأزمة عبارة عن تراكم شهور وإهمال من المدرسة وليست المشكلة حديثة » .

بالفيديو .. استجابة «للشرقية توداي» التربية والتعليم تتابع إهمال مدرسة اللغات بنات بالزقازيق

وأكد :« أن الأهمال تتحمله إدارة المدرسة لعدم إهتمامها بعمل الصيانة الدورية الكاملة لدورات المياه ولدينا تعليمات فور وصول أي شكوي من أي مدرسة التحرك السريع لمعاينة الشكوي ومكانها بناءً علي تعليمات الأستاذ «خالد جعفر» مدير إدارة غرب الزقازيق ».

وأضاف« أن هناك عملية مقايسة ستتم لترميم المبني بناءً علي التقرير النهائي للجنة وسيتم إنهاء أعمال الترميم قبل بداية العام الدراسي الجديدإن شاء الله».

وأخيراً هل سيتم إتخاذ الإجراءات القانوينة بناءً على تقرير اللجنة المعنية بالفحص والتقييم أم ستظل المدرسة على الوضح الحالي وسيستمر صراخ وخوف الأهالى على أبنائهم وسنقف مكتوفي الأيدي لتحدث كارثة جديدة ككارثة سقوط مبني منيا القمح ولنحصد المزيد من أرواح الأبرياء نتاج تقصير الحكومة سنري ما الأجراءات التي ستتخذ تجاه المدرسة من قبل وزارة التربية والتعليم ولجنة الأبنية التعليمية بعد ما أتخذت إدارة غرب كل الإجراءات القانونية وطلبت بتشكيل اللجنة ورفعت الشكوي إلي المسئولين .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى