منوعات

التسوق هو الحل الأسرع للتخلص من المشاكل العاطفية

التسوق هو الحل الأسرع للتخلص من المشاكل العاطفية
المرأة كائن حساس وفكرة انفصالها عن من تحبه أمر شديد التأثير على نفسيتها، فبعد أن كان لها هدف هو محور حياتها وتسعى لتحقيقه فى المستقبل، أصبحت دون هدف، لذلك يجب أن تبحث عن هدف جديد يشغلها، ولكن هل تعرفين كيف تتخلصين من الشعور النفسى الذى ينتابك نتيجة الانفصال؟ هل تعرفين أن هناك حلا وطريقة سحرية للتخلص من الشعور بالوحدة؟

فتقول شيماء عرفة أخصائية الطب النفسى، إذا كنتِ تريدين التخلص من هذا الشعور فعليك بالتسوق، مشيرة إلى أن الوسيلة الأفضل لمكافحة الشعور السلبى الذى ينتاب المرأة جراء الانفصال عن الحبيب أو الشريك، هى التوجه للسوق وشراء الأحذية ذات الكعب العالى.

وتتابع “ولم تقتصر قائمة المشتريات على الأحذية بل شملت غيرها، أهمها الفساتين، والحقائب الثمينة ومستحضرات التجميل غالية الثمن”.

وتشير شيماء إلى أن التسوق هو الحل فبحسب الدراسة فإن ثلاثة أرباع المستطلعات، شعرنا براحة نفسية ورضا حين قمن بشراء ملابس، فى غضون الأسابيع الأولى التى تلت الانفصال، خاصة إذا أنفقن مبالغ كبيرة.

والجدير بالذكر أن ثمة أساليب أخرى تساعد النساء على تخطى الأزمة العاطفية التى تستمر غالباً لفترة 3 أشهر، ومنها الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام أو ممارسة الرياضة، إلا أن إنفاق مبالغ كبيرة على الملابس حظى بالمركز الأول بينهن.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى