أخبار العالم

التعليم: إحالة «مدرج الدروس الخصوصية» للتحقيق

2016_6_19_3_54_14_852

قال «بشير حسن»، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة أحالت واقعة قيام أحد المدرسين بإعطاء دروس خصوصية بمدرج إحدى ملاعب كرة القدم، فيما عرفت إعلاميًا بواقعة «مدرج الدروس الخصوصية»، إلى التحقيق بالشؤون القانونية.

ونفى «حسن»، الاتهامات الموجهة للضبطية القضائية بالوازرة، باستهداف مراكز الدروس الخصوصية الصغيرة، فيما يبقى أباطرة الدروس الخصوصية على مرأى ومسمع من الجميع، قائلًا: مين قال كدة؟ اللي بيتقفل المراكز الكبيرة.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صورا لمدرج ملعب الكرة بكلية التربية الرياضية بنين بجامعة حلوان، وبه مدرس فلسفة يدعى سيد العراقي، يقدم المراجعة النهائية لمادة الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة.

ومن جانبه أقر الدكتور «أشرف نبيه»، مدير مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بتأجير مدرج ملعب الكرة بالكلية لأحد مراكز الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية لعقد مراجعة مادة الفلسفة، مؤكدًا أن ما قامت به الكلية «قانوني».

وأوضح نبيه أن مركز الدروس الخصوصية المجاور للكلية قدم طلبًا مكتوبًا في الواحدة بعد منتصف الليل يوم الأحد الماضي، لتأجير مدرج بملعب الكلية لعقد مراجعة نهاية لطلاب الثانوية العامة في مادة الفلسفة، لكثرة عدد الطلاب حيث لا يتسع مركز الدروس الخصوصية لهم.

وأشار إلى أن الكلية تعرضت لتهديد بعض أولياء الأمور بالتجمهر أمام الكلية واقتحامها في حالة رفض الكلية.

وتابع ،الكلية وافقت لهم بدافع الجانب الإنساني وهو جزء أساسي من واجبات الكلية المجتمعية، وكحل مؤقت حتى تقوم الجهات المسؤولة القضاء على الدروس الخصوصية التي ترفضها الكلية جملة وتفصيلا.

وأردف أن الكلية اضطرت للموافقة، حفاظًا على أرواح الطلاب من الزحام والإصابات بسبب عدم اتساع مركز الدروس الخصوصية لعدد الطلاب الكبير.

وأشار «نبيه» إلى أنه تم السماح بإجراء المراجعة في أحد المدرجات بالكلية وسط حراسة الأمن الإداري بالكلية وقوات من الشرطة حفاظًا على أرواح الطلاب في حالة حدوث مشاكل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى