أخبار العالم

«التعليم العالي» تدرس تحويل المعاهد الفنية إلى كليات خلال عامين

images

أعلن الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، أن الوزارة تدرس تحويل المعاهد الفنية إلى كليات خلال العامين المقبلين، لكن لم يتم اتخاذ قرار رسميا بهذا حتى الآن، لافتاً إلى أنه تم تنظيم ورشة عمل حول إنشاء جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «مسعد»، خلال احتفاله مع طلاب المعاهد الفنية التكنولوجية، بالمشاريع «المتميزة» التي قاموا بها، الخميس، بمقر النادي الاجتماعي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن الطلاب عرضوا عليه ما يقرب من 22 مشروعاً تكنولوجياً من أفكارهم الخاصة، مشيرا إلى أن الطلاب «بثوا الأمل في نفوسنا من جديد، بقدرتهم على قيادة مصر خلال الفترة المقبلة»، مضيفاً إلى أن الوزارة أمامها مشوار كبير لتطوير هذه المعاهد الفنية تمهيداً لتحويلها لكليات.

وأشار «مسعد» إلى أن الهدف من وراء فكرة عمل هذه المعاهد هو تخريج دفعات من الشباب قادرة على المشاركة الفعالة في الصناعة وتطويرها، وكشف أنه يتم حالياً تحضير مؤتمر صحفي لشرح كيفية الربط بين الصناعة والمعاهد الفنية.

وقال إن الوزارة قامت بعمل ورشة عمل مع رجال من الصناعة لمراجعة المقررات الدراسية في المعاهد الفنية، وتقديم الخبرات الممكنة للشباب، مؤكداً  سعي الوزارة إلى أن تكون هذه المعاهد وحدات إنتاجية صناعية مفيدة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى