أخبار الجامعةأخبار مصرسلايد

التعليم العالي تكشف: سنفكر في الغلق في هذه الحالة

التعليم العالي

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العملي، أنه لا نية لغلق الجامعات في ظل توفير تعليم في بيئة صحية آمنة.

وأكد “حسام عبد الغفار” أن الوزارة لن تفكر في قرار الغلق إلا في حالة عدم  القدرة على توفير تعليم في بيئة صحية أمنة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج التاسعة، والذى يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع على فضائية مصر الأولى: “طول ما هناك تعليم في بيئة صحية أمنة فلن نفكر في الغلق”.

وأشار إلى أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مرتبطة بـ 3 أشياء اتفقت عليها كل المؤسسات الصحية الدولية، وهى إن يكون هناك تزاحم، وألا يكون هناك تباعد اجتماعى، وألا يتم استخدام الواقيات”.

واستطرد: “بالتالى الوسيلة التى اتفقت عليها كل المؤسسات الصحية سواء المحلية أو العالمية لمنع الانتشار والإصابة هي التباعد والتطهير واستخدام الكمامات، وعدم المشاركة في الأدوات الشخصية، وإذا تمكنا من النجاح في عمل تلك الأشياء داخل الحرم الجامعي والمدرسة فسوف يتحقق الهدف، وطول ما هناك تعليم في بيئة صحية آمنة فلن نفكر في الغلق”.

وأشار إلى أنه سيكون هناك متابعة أكثر وتدقيق أكبر على تطبيق الإجراءات الاحترازية التى تم الإعلان عنها، بالجامعات، ونحن دائما بحاجة إلى التذكير بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية، وهذا ما وجه به الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وما اتفق عليه رؤساء الجامعات، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم، وهو كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الجامعات بكل دقة بلا أى نوع من أنواع التهاون.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى