ثقافة و فنسلايد

قرار مفاجئ من رانيا يوسف بعد فيديو مفاتنها المثير للجدل

رانيا يوسف

أثارت الفنانة رانيا يوسف الجدل بعد تصريحاتها التي ظهرت في إعلان حلقتها في برنامج “مع الفارس”، والتي تتحدث فيها عن مفاتنها، حيث نشرت الفنانة البرومو الخاص بالحلقة قبل أن تحذفه بعدها بشكل مفاجئ.

حيث واجهت “يوسف” سيل من الانتقادات والهجوم الشرس، بسبب تصريحاتها الجريئة خلال لقائها في أولى حلقات برنامج “مع الفارس” من تقديم “نذار الفارس” عبر قناة الرشد العراقية، حيث ردت الفنانة على سؤال مقدم البرنامج حول ملابسها التي ارتدتها مؤخرا في مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ 42، قائلة أن مفاتنها مميزة، ومن المقرر أن تعرض الحلقة خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا بداية العام الجديد،

حيث قررت الفنانة كما سبق وذكرنا حذف الفيديو من صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد سلسلة من الانتقادات، وقرار بعض المحامين رفع دعاوى قضائية ضدها بتهمة نشر الفسق والفجور والإساءة إلى مصر.

كما انتشرت أنباء عن هروب الفنانة من منزلها بعد انتشار الواقعة، الأمر الذي قابلته الفنانة رانيا يوسف بالسخرية من شائعة مغادرتها منزلها وانتقالها لمنزل آخر خوفا من الملاحقة القضائية، ورفضت التعليق بأكثر من ذلك، لافتة إلى أن فيديو الكريسماس الذي نشرته عبر حسابها على انستجرام كان من منزلها، مضيفًة: “الفيديو بتاع امبارح كان من بيتي”.

وأكدت “رانيا” أنها تواصل تصوير مسلسل جديد يبدأ عرضه منتصف الشهر الجاري، وذلك وفقا لموقع صدى البلد؟

وفي حال ثبوت هذه التهمة على الفنانة رانيا يوسف، ستواجه الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه، وفقا للمادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961.

وتنص هذه المادة على: “كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه”.

كما نصت المادة 14 من ذات القانون على: “كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائه جنيه”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى