أخبار الجامعة

التعليم العالي يوضح عقوبة المتورطين بقضية تجارة الأعضاء البشرية

الشيحي مؤشرات التنسيق تشير إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بالهندسة

 

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن عقوبة الفصل من الجامعات ستطبق على من يثبت إدانته من دكاترة الجامعات في القضية المثارة أخيرا حول شبكة الاتجار في الأعضاء البشرية.

وأضاف الشيحي – في تصريحات له اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع اتفاقية وزراة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الصناعات بمجلس الوزراء – أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها حال هذه القضية من خلال الوزارة والجامعات.

وشدد الوزير على أن الأمور كلها الآن في يد الهيئة القضائية وعلينا أن ننتظر حتى تنتهي التحقيقات.

كانت وزارة الصحة، قد أصدرت اليوم الثلاثاء بيانًا، أعلنت فيه تفاصيل ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية في مصر فجر اليوم الثلاثاء، بالتعاون بين إدارة العلاج الحر المسئول عن منح التراخيص للمنشآت الطبية الخاصة، وهيئة الرقابة الإدارية، ونقيب أطباء الجيزة وممثل عن هيئة الإسعاف، وآخر عن مديرية الشئون الصحية بالجيزة.

وقالت الوزارة، إن الحملة المكبرة تمكنت من ضبط ملايين الدولارات، وبلغ عدد من تم القبض عليهم حتى الآن 45 فردًا ما بين أطباء وتمريض ومرضى وسماسرة وعمال، كما أن الأطباء الذين تم القبض عليهم بعضهم يعمل بكلية طب جامعة القاهرة، وآخرون يعملون بكلية طب جامعة عين شمس، إضافة إلى أطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى .

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى