أخبار الجامعةسلايد

التعليم العالي يعلن نظام حضور طلاب الجامعات خلال الترم الثاني

وزير التعليم العالي
أعلن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، عن موافقته على تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه في بداية العام الدراسي الجاري، ، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني.

حيث يعني هذا النظام، الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للجامعة والتعليم الأون لاين.

وذلك في إطار الالتزام بالاجراءات الوقائية و تطبيق خطة الوزارة لتحقيق التباعد الاجتماعي، وتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي وفقًا للأعداد المقررة، حفاظًا على صحة الطلاب.

ويتضمن نظام التعليم الهجين، أن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات التي اتخذها مسبقًا، وتنص هذه القرارات على:

عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيًا، أما طلاب الكليات العملية فيتراوح حضورهم في الحرم الجامعي ما بين 3 إلى 4 أيام في الأسبوع.

حيث تم وضع هذا النظام وفقًا لطبيعة الدراسة بكل الكليات والمعاهد.

إلى جانب ذلك فقد قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، مد الترم الثاني لهذا العام الدراسي للجامعات والمعاهد، لمدة 3 أسابيع إضافية، لاستكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري.

وقد شدد المجلس على، ضرورة انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجداول المعلنة بالكليات والمعاهد، لضمان حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: مد الفصل الدراسي الثاني لـ 3 أسابيع إضافية بالجامعات

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى