أخبار الجامعةسلايد

وزير التعليم العالي: يجوز للطلاب الاعتذار عن أداء الامتحانات في هذه الحالة

وزير التعليم العالي
أعلن المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن أنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرًا لظروف جائحة كورونا، التقدم بطلب للاعتذار عن أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول.

على أن يكون ذلك قبل بدء الامتحانات، مشيرًا إلى أنه فى هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة، وفقا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

أما بالنسبة للطلاب المصابين بفيروس كورونا بالفعل، فإنه يجب عليهم التقدم بتقرير طبى معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة.

وفى هذه الحالة يسمح بالاعتذار عن الامتحانات التى تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب، وفقًا لما يحدده التقرير الطبى، ويسمح للطالب بدخول باقي الامتحانات.

كان قد عقد المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم السبت 20 فبراير اجتماعه الدوري، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان بالقاهرة.

وخلال الاجتماع أكد المجلس على بدء الفصل الدراسي الثاني واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، وذلك في يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري.

كما قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، مد الترم الثاني لهذا العام الدراسي للجامعات والمعاهد، لمدة 3 أسابيع إضافية، لاستكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

كما شدد المجلس على ضرورة انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجداول المعلنة بالكليات والمعاهد، لضمان حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: عاجل.. مد الفصل الدراسي الثاني لـ 3 أسابيع إضافية بالجامعات

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى