أخبار العالمسلايد

التعليم تخاطب المدارس بمنع هذه اللعبة

مدرسة
مدرسة

كتب | أحمد الدويري

حذرت وزارة التربية والتعليم من انتشار تطبيق جديد على التليفون المحمول، بشكل واسع بين الطلاب في المدارس بعدد من الدول الأوربية، وقد يتسلل لاحقًا إلى الطلاب في المدارس المصرية بكل سهولة

بعد اختفاء لعبة الحوت الأزرق وما شكلته من خطورة حقيقية على أرواح الأطفال والشباب في سن المراهقة، ظهر تطبيق آخر يمثل أحد مظاهر الاستخدام السئ للتكنولوجيا والألعاب الإلكترونية.

التحدي الجديد يدعى skull breaker أو كسارة الجمجمة، على تطبيق TikTok، حيث يستدرج طالبان أو طالبتان زميل أو زميلة ثالث، بحجة اللعب معهما من خلال قفزهم جميعًا معُا، وأثناء القفزة يقوم الزميلان على الأرض بعرقلة الأخر في الهواء فيقع على ظهره.

التحدي الجديد يستهدف المراهقين، من خلال الضحك على وقوع الشخص الأوسط، وقد يتسبب التحدي في إحداث إصابات خطيرة قد تطور إلى وفاة مباشرة، نتيجة ارتطام الرأس بشدة على الأرض.

ومن ناحيتها، خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية والمدارس ومسئولي الأنشطة والإخصائيين النفسيين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين بتوعية الطلاب من هذه اللعبة خطرة التي ظهرت في الآونة الأخيرة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كتابها الدوري من ممارسة مثل هذه الألعاب، مع تأكيد الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلاءم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى