أخبار العالم

التعليم: «تدريب 38514 موجها فنيا على تفعيل نظم جودة التعليم»

وزير التعليم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، أنه تم تنظيم ورش عمل تهدف إلى تدريب 38514 موجها فنيا على تفعيل نظم جودة التعليم قبل الجامعي، وذلك بجميع الإدارات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

ويأتي ذلك بناءً على توصيات مؤتمر “تفعيل دور التوجيه في جودة التعليم قبل الجامعي”، الذي تم عقده خلال الفترة من 27 إلى 28 ديسمبر 2014، في إطار تفعيل الشراكة بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ووزارة التربية والتعليم.

ووجه الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، مديري المديريات التعليمية لتكليف مديري إدارات الجودة بإعداد خطط خاصة بورش عمل للموجهين بجميع الإدارات التعليمية لتفعيل دورهم في مجال الجودة من خلال إعداد خرائط المنهج وتفعيلها بالمدارس، على أن يتم عقد هذه الورش خلال إجازة نصف العام الدراسي بدءًا من 31 يناير 2015 .

وفي سياقٍ متصل، أكدت الوزارة أنه تم تكليف جميع مديري إدارات الجودة بتنفيذ خطط ورش العمل الخاصة بالموجهين، وفق البرامج الزمنية التي تم وضعها بالمديريات، على أن يتضمن البرنامج نشر ثقافة الجودة والمفاهيم والتعاريف الخاصة بالجودة والاعتماد.

إضافة إلى التعريف بالهيئة القومية لضمان الجودة، والاعتماد، ودورها في تطوير التعليم قبل الجامعي، وخرائط المنهج، وأهميتها، وكيفية إعدادها وآليات تفعيلها.

كما تم وضع خطة لمتابعة هذه الورش من قبل قطاع التعليم قبل الجامعي بالهيئة والإدارة العامة للجودة بالوزارة خلال الفترة القادمة، وفق البرامج الزمنية والخطط التي تصل إلى الإدارة من المديريات.

وتابع البيان: تم التأكيد على أن تتم المتابعة الدورية لفعاليات تلك الورش من قبل الوزارة، والهيئة لضمان جودة أدائها وتحقيق المستهدف منها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى