أخبار مصر

التعليم تعلن الأجزاء المحذوفة لطلاب «الفني»

التعليم 2

التعليم 2

يقوم قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوفاء بجميع الإجراءات والالتزامات المطلوبة بهذا الشأن.

وقالت وزارة التعليم ، إنه نظرًا لكثرة الاستفسارات عن الأجزاء التي لن تدخل في التقييم فى اختبار نهاية العام والتي كان مقررًا لها التدريس بعد تاريخ 15 مارس 2020 بداية تعليق الدراسة فقد تم إرسال قوائم بجميع الأجزاء بكافة المقررات والتخصصات التى لن تدخل في التقييم في آخر العام إلى المديريات التعليمية لإعلانها على صفحاتها الرسمية.

وكذلك يتولى مديرو عموم التعليم الفني بالمديريات التعليمية مسئولية متابعة إعلانها على الصفحات الرسمية للمدارس على مواقع التواصل الإجتماعي، كما قام قطاع التعليم الفني بإعلانها على منتديات قطاع التعليم الفني من خلال الرابط اضغط هنا http:www.fanyeduc.yoo7.com، كما ستعلن أيضًا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.

وأضافت: نظرًا لأن أعمال طباعة الأوراق الامتحانية قد بدأت قبل تاريخ تعليق الدراسة مما يعني أن بعض الأوراق الامتحانية التي تم طباعتها وتحتوي على أجزاء لن يتم تقديرها وسيتم إعادة توزيع الدرجات المخصصة لها على بقية أسئلة الأمتحان بما يضمن مصلحة الطلاب أثناء عملية التقدير.

ثانيًا: بخصوص طلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية:

بالإشارة إلى قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بسنوات النقل في مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بشأن تكليف الطلاب بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم، ستشمل هذه البحوث الأجزاء التى تم تدريسها في المقررات المختلفة حتى 15 مارس 2020.

وأوضحت أنه سوف يتم إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18- 23 أبريل 2020 وفقًا للخطة الزمنية التي تم الإعلان عنها، وسوف يتم تخصيص الفترة من 26 إبريل حتى 15 يونيو 2020 لإعداد البحوث التطبيقية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى