أخبار العالم

التعليم تعلن عن مسابقة جديدة للمعلمين .. تعرف على التفاصيل

ننشر أسماء الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة بفاقوس
وزارة التربية والتعليم

 

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن إجمالي عدد الذين تعاقدوا مع الوزارة في مسابقة العقود المؤقتة التي أعلن عنها مؤخرا 36 ألف معلم من إجمالي 65 ألف تحتاجهم الوزارة، مشيرا إلى أن تلك العقود غير قابلة للتثبيت ولا للتجديد.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، بحضور قيادات الوزارة، ومديري عموم المواد الدراسية.

وأضاف عمر، أن هناك مسابقة أخرى يفتح باب التقدم لها في يونيو أو يوليو المقبل، وتكون بعض عقودها دائمة وبعضها الآخر مؤقت، بحسب احتياج الوزارة للتخصص.

وأشار إلى الإعلان عن شروط وضوابط المسابقة المقبلة خلال أيام قليلة، وفق معايير ترتكز على الكفاءة؛ ليتسنى للراغبين في التقدم إعداد الأوراق المطلوبة ولكن فتح باب التقديم خلال يونيو أو يوليو.وتابع بأن الشروط الجديدة للمسابقة المقبلة أكثر سهولة، والمعايير تتعلق فقط بالكفاءة، وعدد الوظائف المطلوبة يتجاوز 65 ألفا.

وعقدت وزارة التربية التعليم الفني برئاسة الدكتور «طارق شوقي» اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر الممثل الرسمي لصوت الطلبة، للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وأرائهم بشأن جدول الامتحانات المقترح والذي أعدته الوزارة، وبحضور ممثل الطلاب وذلك لأول مرة في تاريخ التعليم في مصر.

امتحانات الثانوية العامة 2019

ومن جانبه تم إجراء استطلاع رأي حول المواعيد في جدول الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماع، وشارك فيه ما يقرب من 180 ألف طالب وأبدوا ملاحظتهم حول الجدول

وبناءًا على أراء الطلبة، قامت وزارة التربية والتعليم بتلبية رغبة طلاب الثانوية العامة 2019، حيث تم توفير 4 أيام ونصف لمادة الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، و3 أيام ونصف للكيمياء والجغرافيا.

وكذلك المواد المرتبطة بالشهادات الدولية حيث تم مراعاة التوفيق في الجدول بين امتحانات الثانوية العامة والشهادات الدولية، وبناءًا على ذلك اعتمد وزير التربية والتعليم الفني اليوم السبت الدكتور «طارق شوقي»، جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2019.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019، ستبدأ اعتبارًا من السبت 8 يونيو 2019، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019.يوليو 2019.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى