أخبار العالم

التعليم تكشف حقيقة إلغاء البوكليت في امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

كتب | أحمد الدويري

انتشرت في الفترة الأخير أقاويل تفيد بأن وزارة التربية والتعليم قد قررت إلغاء نظام البوكليت الذي تم تطبيقه على طلاب الثانوية العامة.

ومن جهته قد كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء عن تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة، قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لدى الوزارة لإلغاء نظام البوكليت، وأنه جارى تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة خاصة بعد نجاحه فى القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الإلكترونى العام السابق، مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة حول النظام التعليمى الجديد.

وأشارت الوزارة إلى أن نظام البوكليت المطبق حاليا كما هو، وهو عبارة عن امتحان قومى موحد على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة «أ، ب، ج، د» مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب، لافتة إلى أنه لا تغيير فى آلية التصحيح ورصد الدرجات لحين انتهاء نظام الامتحانات بعد عامين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى