أخبار مصر

التعليم تمد فترة امتحان أولى ثانوي حتى الرابعة عصرًا

 

10 1

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، مد فترة فتح منصة الامتحان الالكترونية للصف الأول الثانوي إلى الرابعة عصرًا بدلا من الواحدة ظهرًا حتى يستطيع الطلاب الدخول على منصة الامتحان على مستوى جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم للتكنولوجيا أنه تم مد فترة الامتحان حتى الرابعة عصرًا.

وأضاف في تصريح له أن الوزارة تختبر مدى قوة تحمل المنصة والدخول عليها.

وبدأت اليوم الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، ولكن الطلاب اشتكوا من سقوط السيستم عقب الدخول عليه بفترة قصيرة.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

و يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي مايو 2020 على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 بداية تعليق الدراسة، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى