أخبار الشرقيةسلايد

التفاصيل الكاملة لانفجار خزان أكسجين بمصنع غازات صناعية وطبية بالعاشر من رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب | محمد عسله

شهدت مدينة العاشر منذ قليل سماع صوت انفجار بأحد مصانع الغازات الصناعية والطبية بالعاشر من رمضان دون حدوث أصابات أو وفيات.

تلقى اللواء «رضا طبلية» مدير أمن الشرقية اخطارا من اللواء محمد والي مدير إدارة البحث الجنائي بالشرقية يفيد بحدوث إنفجار خزان غاز الأوكسجين بمصنع الغازات الصناعية والطبية  سعة 8 طن  الخاص بشحن إسطوانات الغاز لاستخدامها فى الأغراض المختلفة.

التفاصيل الكاملة لانفجار خزان أكسجين بمصنع غازات صناعية وطبية بالعاشر من رمضان

وأفادت الأجهزة الأمنية أنها على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين إنفجار خزان غاز الأكسجين بالمصنع المشار إليه سعه 8 طن الخاص بشحن إسطوانات الغاز لإستخدامها فى الأغراض المختلفة .

و أسفر ذلك عن تصدع كامل بمبنى المصنع وإنهيار البوابة الرئيسية وجزء من السقف والسور الفاصل بين المصنع وورشة ميكانيكا مغلقة وجزء من الحائط الخلفى للورشة دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات .

و بسؤال مالك المصنع المدعو «ع. ر. ع»  32 سنة  مهندس ، رجح أن يكون سبب الإنفجار نتيجة ارتفاع درجة حرارة الطقس مما أدى إلى إرتفاع ضغط الغاز داخل الخزان المشار إليه ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك ، وأضاف بأن المصنع غير مرخص .

و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل مالك المصنع لإدارته بدون ترخيص وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى